برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام

برنامج سياحي في اسطنبول

تعلن شركة البرنس ترافيل عن تنظيم برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام تتوزع الرحلات بين اسطنبول وبورصا، ويتضمن البرنامج التكفّل الكامل بنقل السيّاح من وإلى الفندق ومرافقتهم بكل خطوة أثناء الرحلات لتعريفهم على الأماكن السياحية وشرح أهميتها وتاريخها.

تتنوع المناطق المقرر زيارتها ضمن برنامج سياحي في اسطنبول ما بين أماكن تاريخية وأثرية ومتاحف من جهة والطبيعة الخلّابة والإطلالات الساحرة من جهة أخرى، وفي بورصا تكون الزيارات إلى المناطق السياحية حيث الشلالات والكهوف والمساحات الخضراء الممتدة على هكتارات واسعة والتي تجذب آلاف الزوّار يومياً.

اليوم الأول:

يبدأ برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام بتوجه فريق تابع لشركة البرنس ترافيل إلى المطار حيث يكون بانتظار السيّاح في صالة القادمين إلى مطار اسطنبول واستقبالهم ومن ثم مرافقتهم إلى الفندق، وتعريف السيّاح بالمناطق القريبة من الفندق والتي يُترك للسيّاح حرية التجول فيها بقية اليوم.

اليوم الثاني:

زيارة ميدان السلطان أحمد وسط اسطنبول حيث يوجد جامع السلطان أحمد والذي يسمّى بالجامع الأزرق لسيطرة اللون الأزرق على القطع الزخرفية الموجود بالجامع من الداخل، وبعدها لابدّ من زيارة الصرح الفني والمعماري العظيم وهو مسجد آيا صوفيا والذي يعتبره بعض المؤرخين ثامن عجائب الدنيا والذي كان كنيسة خلال عهد البيزنطيين، وبعد أن حرّره محمد الفاتح حوّله إلى مسجد، وقام بعد ذلك كمال أتاتورك بتحويله إلى متحف ليشاهد الزوّار امتزاج الثقافتين الإسلامية والمسيحية، وحالياً أعادت السلطات التركية افتتاحه وإعلانه مسجداً تقام فيه الصلوات.

ومن ثم بعدها التوجّه إلى أعظم وأكبر القصور العثمانية في اسطنبول وهو قصر توب كابي الذي يتميز بموقعه الجغرافي الذي يفصل بين اسطنبول الأوروبية واسطنبول الآسيوية ويمتاز أيضاً بإطلالته الرائعة على خليج القرن الذهبي وبحر مرمرة، ويحوي القصر الأدوات الحربية والتراثية التي كانت تستخدم أيام العثمانيين، والأهم من هذا أيضاً احتوائه على أدوات وملابس تعود للرسول الكريم مُحمّد صلى الله عليه وسلّم، وبعد الانتهاء يعود السيّاح إلى الفندق.

برنامج سياحي في اسطنبول

اليوم الثالث:

تتجه رحلة اليوم الثالث من برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام إلى البحر، حيث يركب السياح في السفينة التي ستعبر مضيق البوسفور لمشاهدة القصور المهيبة على طرفي البوسفور منها قصر بهجة دولمة، قصر الفتاة وقصر روملي حصار هذا بالإضافة للإطلالات الطبيعية الرائعة الجمال على طرفي المضيق حيث يفصل هذا المضيق بين الجانبين الأوروبي والآسيوي لمدينة اسطنبول، وبعد انتهاء الرحلة البحرية يتجه السيّاح إلى الأسواق الشعبية في وسط مدينة اسطنبول والتي تتميز بوجوده تحت جسر عالٍ، ومن أشهر هذه الأسواق هو السوق المصري، ويتمكن السيّاح من شراء كل ما يتعلق بالتراث من ملابس وأدوات زينة وتحف فنية، وبعد الانتهاء من زيارة السوق يعود السيّاح باتجاه الفندق.

اقرأ ايضاً: نصائح السفر إلى تركيا 2022: أمور يجب أن تعرفها قبل السفر

برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام

اليوم الرابع:

بعد الإفطار في الفندق سيكون أمام السيّاح رحلة بمنتهى الروعة وهي زيارة جبال الأولداغ في بورصا، عند وصول السياح بورصا يأخذون قسطاً من الراحة ثم يصعدون جبال الأولداغ ويمارسون رياضة التزلج على الجبل، بعدها تأتي استراحة الغداء في المطاعم الموجودة على قمة الأولداغ، ثم زيارة الشجرة المُعمّرة والتقاط أجمل الصور التاريخية بجانبها والجلوس في المقاهي المجاورة لها وتناول ألذ المشروبات الدافئة، ثم العودة إلى اسطنبول في طريق العودة سيمر السُيّاح على معامل الحلقوم لرؤيتها.

برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام

اليوم الخامس:

بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق يخرج السيّاح بمرافقة الفريق المرشد باتجاه جزر الأميرات والتجوّل ببنها وصولاً إلى الجزيرة الرابعة والنزول فيها والاستمتاع بالمرور تحت أشجارها خلال الجولة في العربات التي تجرها الخيول، ثم يمكن لمن يحب التَّسوق أن يزور أسواق الجزيرة ويجوب المحال الموجودة فيها، بعد ذلك تكون استراحة الغداء في مطعم الجزيرة ذي الاطلالة الساحرة على البحر، ثم العودة إلى الفندق.

برنامج سياحي 7 ايام اسطنبول - جزيرة الاميرات

اليوم السادس:

يتضمن برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام يوم حافل بالزيارات ومليء بالأنشطة، يبدأ اليوم السادس من أيام الرحلة بتناول السياح لإفطارهم ثم زيارة مرتفع بيرلوتي والصعود إليها بواسطة التلفريك والاستمتاع بالجلوس في أحد المقاهي الموجودة على الهضبة، تناول المشروب المفضل هناك ومشاهدة اسطنبول من الأعلى، ثم زيارة حديقة تركيا الصغيرة والمشهورة باسم مينيا تورك لمشاهدة ما تحتويه الحديقة من مجسمات لمعظم المعالم السياحية المشهورة في تركيا، ثم العودة إلى الفندق والخروج في جولات حرة في الليل.

اقرأ ايضاً: عروض رحلات سياحية الى تركيا 2022

برنامج سياحي 7 ايام اسطنبول - هضبة بيير لوتي

اليوم السابع:

كما عودتكم شركة البرنس ترافيل سيقوم الفريق التابع للشركة والمنظم لبرنامج سياحي في اسطنبول بمرافقة السياح منذ وصولهم اسطنبول حتى مغادرتهم لها، فبعد أن يقوم السياح بحزم أمتعتهم يرافقهم الفريق وينقلهم إلى المطار ويودّعهم متمنين لهم عودة سالمة إلى ديارهم.

فإن برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام هو أحد البرامج التي تنظمها الشركة لعملائها، علماً أن الفريق التابع لشركة البرنس جاهز في حال رغبتكم بأي إضافة أو تعديل على البرنامج المقرر. تواصل معنا.

أرشيف الأقسام : البرامح السياحية في تركيا

ذات صلة