برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم

ضمن سلسلة البرامج السياحية التي تقدمها شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر نقدم لكم اليوم برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم، وهو برنامج حافل بالأنشطة المنوعة والكثير من الرحلات التي تناسب مختلف الاهتمامات وتلائم معظم التوجهات، وقد تم تقسيم البرنامج على عدة رحلات خلال 15 يوم إذ يتضمن رحلات ترفيهية وتاريخية ورحلات إلى البحر والطبيعة الخضراء، فهو برنامج سياحي شامل للكثير من المعالم السياحية في أجمل مدن تركيا مثل اسطنبول وبورصا وطرابزون.

 

اليوم الاول :

يكون موظفو الشركة بانتظار عملائهم في المطار، ينقلونهم إلى الفندق ليقيموا فيه خلال رحلتهم السياحية في تركيا، عند الوصول يبقون في الفندق للاستراحة بعض الوقت ثم يذهبون للمشي مساءً ضمن نطاق وجوار الفندق.

 

اليوم الثاني :

يتناول السُيّاح إفطارهم في الفندق ثم يستعدون للانطلاق في الرحلة الأولى من برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم، وهي رحلة تاريخية تستهدف زيارة ميدان السلطان أحمد ورؤية المعالم السياحية المجاورة له، إذ تبدأ الزيارة لمسجد السلطان أحمد الذي يضم مجموعة معالم سياحية وأثرية قديمة مثل قبر السلطان الأحمد ومستشفى لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ثم زيارة مسجد آيا صوفيا الذي كان قديماً كنيسة ثم تحول إلى جامع، بالإضافة إلى زيارة المتحف التابع إليه، وبعدها زيارة القصر الأشهر على الإطلاق وهو قصر توب كابي المُطل على مضيق البوسفور، ويمكن في القصر مشاهدة ساحة العدل حيث كانت تُقام الاجتماعات الرسمية فيه، ورؤية المكان الذي كان يقيم فيه السلاطين، بعدها يعودون إلى الفندق.
برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - قصر توب كابي
قصر توب كابي

 

اليوم الثالث :

ينطلق السياح من الفندق قاصدين مضيق البسفور في رحلة تجمع بين التاريخ والحضارة والطبيعة، عند الوصول يتم صعود إلى القارب الذي يُبحر في المضيق مما يسمح لمن على متنه بمشاهدة القصور القديمة والحديثة المنتشرة على الطرفين الآسيوي والأوروبي، ثم العودة إلى ساحل المضيق وزيارة السوق المصري الذي يذكرنا بحضارة العثمانيين، يتجول السياح في أنحاء السوق الشهير ويشترون ما يلزمهم ويعجبهم من الحُلي والملابس والتوابل والأشياء المصنوعة يدوياً، ثم العودة إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - مضيق البوسفور .001
مضيق البوسفور

 

اليوم الرابع :

ستكون رحلة اليوم الرابع من برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم إلى خارج اسطنبول وبالتحديد إلى مدينة طرابزون، يتناول السياح وجبة الإفطار في الفندق ثم يخرجون باتجاه طرابزون، وحين وصولهم الفندق يأخذون استراحة مؤقتة، بعدها يخرجون في جولة ليلية إلى بعض المناطق السياحية المجاورة للفندق.

 

اقرأ ايضاً : تأجير سيارات في طرابزون مع سائق

 

اليوم الخامس :

يتضمن اليوم الخامس من برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم رحلة إلى قرية اوزنجول المشهورة بجمال طبيعتها حيث تكثر فيها المساحات الخضراء، حيث هناك يزورون بحيرة اوزنجول التي تتوسط القرية ويمكنهم ممارسة طقوس التخييم والاستجمام والتأمل وجلسات اليوغا  إلى جانب التجوّل على أطرافها والتقاط أجمل الصور، ويمكن للسياح هناك تجربة تناول ألذ أطباق السمك الطازج وبشكل خاص سمك السلمون الذي تشتهر به بحيرة اوزنجول، تنتهي رحلة اليوم الخامس في اوزنجول مساءً ثم العودة إلى الفندق في طرابزون.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - بحيرة ازونجول
 بحيرة ازونجول

 

اليوم السادس :

سادس أيام برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم سيكون مخصصاً لزيارة مدينة ريزا التي يقصدها المسافرون من شتى أصقاع العالم بغرض الاستجمام، لذلك سيقوم السياح هناك بالاستجمام وأخذ الحمام، وبعد الانتهاء من نشاطهم هذا ستتجه الرحلة في جولة سياحية إلى أحد الأسواق المشهورة  للتسوق وأخذ الهدايا التذكارية، وبعدها تكون العودة إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - رحلة ايدر و ريزا
رحلة ايدر و ريزا

 

اليوم السابع :

رحلة هذا اليوم ستكون مميزة ويغلب عليها طابع الإثارة والتشويق، حيث يذهب السياح في زيارة إلى دير سوميلا  الذي يشتهر ببنائه العجيب وحجمه الضخم وإطلالته الرائعة على الطبيعة الخضراء، بعد الانتهاء من زيارة الدير ستكون الوجهة إلى جامع آيا صوفيا الذي يشهد قصصاً تاريخية مختلفة فبعد أن كان جامعاً تحول إلى مستشفى عسكري على يد الروس في الحرب العالمية الأولى ثم أصبح متحفاً يقصده السياح وعاد بعد ذلك داراً للعبادة، ثم العودة إلى الفندق والتحضير إلى العودة إلى اسطنبول في اليوم التالي.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - دير سو ميلا
دير سو ميلا

اليوم الثامن :

يتناول السياح إفطارهم في الفندق ثم يتجهون إلى اسطنبول، يأخذون استراحة في غرفهم ثم يكون لهم حرية التجول في المناطق الواقعة على مقربة من الفندق.

اقرأ ايضاً: تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول

 

اليوم التاسع :

رحلة تاسع أيام برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم ستكون ثاني رحلة بحرية يقوم بها زوار تركيا، فبعد تناول السياح لإفطارهم داخل الفندق يذهبون إلى جزر الأميرات ويجوبون في أطرافها في جولة سريعة وعابرة، ثم قضاء وقتاً ممتعاً في الجزيرة الأكبر ويجولون أنحائها ويتعرفون إلى تفاصيلها ويلتقطون فيها الصور لتبقى ذكراها حاضرة بمرور الأيام، ثم يزورون المرتفعات مما يسمح لهم رؤية الجزيرة بأكملها من الأعلى، بعدها تناول الأطباق التركية المشهورة ووجبات السمك الطازج من أحد مطاعم الجزيرة، يتوجهون بعدها في رحلة العودة إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - جزيرة الاميرات
جزيرة الاميرات

 

اليوم العاشر :

لأنه من غير المعقول زيارة تركيا بدون زيارة هضبة بيرلوتي الشهيرة قررت مجموعة البرنس ترافيل أن يكون اليوم العاشر من برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم مخصصاً لهضبة بيرلوني، ففي الصباح يخرج السياح باتجاه الهضبة ويصعدون إليها بواسطة التلفريك، وهم على متنها يستمتعون برؤية مناظر الطبيعة الخضراء من الأعلى، وعند وصولهم الهضبة يمكنهم زيارة المقاهي الموجودة عليها واحتساء المشروبات المشهورة في تركيا، ثم يعودون إلى الساحل، وتُقام بعدها جولة في حديقة مينا ترك التي تحتوي على مجسمات وتصاميم لا مثيل لها لكثير من معالم السياحة المشهورة في تركيا.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - هضبة بيير لوتي
هضبة بيير لوتي

 

اليوم الحادي عشر :

يتضمن برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم في اليوم الحادي عشر منه زيارة بورصا الخضراء، هناك يستريح السياح لبعض الوقت ثم يزورون جبال الاولداغ حيث الثلوج تغطي الجبال ويصلون إلى قمتها مستخدمين التلفريك، هناك يمكن ممارسة أنشطة متنوعة كالتزلج وركوب التلفريك، وعند الظهيرة تناول الغداء في أحد مطاعم الجبل، والتوجّه بعدها إلى الشجرة التاريخية والتي سُميت باسم “إينكايا” نسبةً إلى حي إينكايا الذي توجد فيه، ثم خلال طريق العودة إلى اسطنبول يزورون معامل الحلقوم.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - مدينة بورصة الخضراء
مدينة بورصة الخضراء

 

اليوم الثاني عشر :

التسوق في الأسواق والمولات القريبة من الفندق، وزيارة الحدائق العامة والتجوّل فيها، ويمكن للسياح الذين يصطحبون أطفالهم معهم أن يزوروا الملاهي ومدينة الألعاب ويقضون وقتاً ممتعاً هناك.

اليوم الثالث عشر :

وفقاً للمخطط الموضوع في برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم ستكون الرحلة في هذا اليوم إلى واحد من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول وهو تل العرائس الذي يسمح بمشاهدة اسطنبول من زوايا متنوعة، بعدها زيارة قصر الفتاة الذي يمثل واحداً من أشهر معالم إسطنبول السياحية، ثم تناول الغداء في أحد المطاعم الموجودة على الساحل المقابل للبرج، بعدها بزيارة أورتاكوي والتسوق في سوق البطاطا المشوية.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - تل العرائس - اورتاكوي
 تل العرائس – اورتاكوي

 

اليوم الرابع عشر :

زيارة مرتفع أولوس بارك الذي يتمتع بموقع ساحر وإطلالة مميزة لاسيما وقت غروب الشمس، فهو يطل على البوسفور ويكشف مساحات واسعة من المدينة، ثم زيارة السوق الكبير، بعدها العودة إلى الفندق والاستعداد للمغادرة في صباح اليوم التالي.

برنامج سياحي لتركيا 15 يوم - اولوس بارك.
 اولوس بارك.

اليوم الخامس عشر:

يقوم موظفو البرنس ترافيل بنقل السياح من الفندق إلى مطار اسطنبول، وتوديعهم والتمنيات لهم بالعودة السالمة إلى بلادهم.

وفق الترتيب الوارد في برنامج سياحي لتركيا لمدة 15 يوم وبهذه التشكيلة ستكون رحلتك ذات الخمسة عشر يوماً في تركيا مميزة و مليئة بالترفيه والمتعة، وإذا كان لديك خيارات أخرى أو اقتراحات لزيارة أماكن أجمل تستطيع مراسلتنا لتعديل البرنامج كي يلائم رغبتك.  تواصل معنا.

أرشيف الأقسام : البرامح السياحية في تركيا

ذات صلة