تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2022: زراعة الشعر بأقل الأسعار

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تحتل تركيا مكانة ريادية على مستوى العالم في مجال عمليات زراعة الشعر، حيث ترتفع نسبة الإقبال عليها سنوياً، لأنّ تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة فهي أقل من تكلفتها لدى العديد من الدول الأخرى، ولأن مراكز التجميل في تركيا تشتهر بامتلاكها أحدث التقنيات وبوجد أكفأ الأطباء، هذا بدوره انعكس إيجاباً على تركيا فجعلها المقصد الأول لكثير من الأشخاص الذين يريدون إجراء عملية زراعة الشعر، بعد أن عانوا طويلاِ من الصلع أو من تساقط الشعر، ويطمحون إلى التخلص من تلك المشكلة والحصول على شكل أجمل والظهور بهيئة أبهى.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

لا يمكن وضع رقم محدد لتكلفة زراعة الشعر في تركيا لأنّ تكلفتها تتبع لعدة عوامل مثل نوع الجهاز المستخدم تقنياً أثناء إجراء العملية، والحجم الكلي للشعر المراد زرعه، والمركز الذي تجري فيه العملية.

على سبيل المثال: تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 800 دولار و1500 دولار في حالة استخدام تقنية الاقتطاف، بينما تتراوح التكلفة بين 1700 و3000 دولار في حالة استخدام تقنية السفير أو تقنية أقلام تشوي، مع ذلك تعتبر هذه الأرقام منخفضة إذا قارنا بين تركيا وبين دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية أو الدول الأوروبية، ولا ننسى أنه بالإضافة للتكلفة المنخفضة فإن عمليات زراعة الشعر في تركيا تجري على يد أمهر الأطباء وأكثرهم خبرةً وكفاءة، مما يساهم في تحقيق نتائج مذهلة ومعدلات نجاح مرتفعة.

ما الذي يجعل تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة؟

رغم الجودة العالية في الأداء والنتائج المُبهرة التي يحصل عليها المريض والتي تجعله راضياً في النهاية عن مظهره الخارجي تبقى تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة، وهذا يعود لأسباب عديدة أهمها:

  • توافر أعداد كبيرة من مراكز التجميل التي تعمل على زراعة الشعر وانتشار هذه المراكز بكل تركيا، مما خلق حالة كبيرة من المنافسة فيما بنيها بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العملاء وذلك من خلال تخفيض التكلفة من جهة وإقامة العروض المتعددة من جهة أخرى.hair transplant cost turkey
  • المستوى الطّبي المتقدم والمتطور جداً الذي وصلت إليه تركيا، وهذا يعني أنَّ المراكز التجميلية والعيادات التخصصيّة ليست بحاجة إلى رفع تكلفة الإجراءات الطبية فيها لتتمكن من تحسين من الوضع الطبي لديها وبالتالي تبقى التكلفة على العميل منخفضة.
  • انتشر أيضاً في الآونة الاخيرة ما يعرف بالسياحة بقصد العلاج (السياحة العلاجية)، فالناس تقصد تركيا من كافة بقاع الارض لأهداف طبية وعلاجية وفي الوقت ذاته يقومون بجولة سياحية على أراضيها، لهذا عمدت المراكز على تقليل التكلفة العلاجية بهدف التشجيع السياحة في البلاد.
  • أصبحت تركيا من أوائل الدول التي تجذب العملاء الراغبين بإجراء عمليات تجميل بسبب النتائج الرائعة التي يحصل عليها العملاء، وتأتي عمليات زراعة الشعر في المرتبة الأولى ولهذا تم تخفيض التكلفة على العملاء لزيادة القدرة على استيعاب الأعداد الكبيرة.

5 عوامل تحدد تكلفة زراعة الشعر في تركيا

رغم أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالعموم منخفضة إلا أنها ليست ثابتة محددة بدقة، بل تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين المركز والآخر وذلك بسبب وجود عوامل كثيرة تدخل في حدد التكاليف، هذه العوامل هي:

  1. الأجهزة المتطورة والتقنيات الحديثة المتوفرة بالمركز، لأن وجود أجهزة طبية حديثة وذات كفاءة عالية سيجعل النتائج أفضل وستكون الإجراءات أسهل، وهذا سيترتب عليه تكلفة أعلى.
  2. الكادر الطبي المتوفر في المركز، فكلمّا كان الكادر مؤلفاً من أطباء يمتلكون خبرة أكبر في مجال زراعة الشعر كلما كانت نسبة نجاح العمليات أكبر وهذا ما سيجعل التكلفة أكبر.
  3. تلعب كثافة المنطقة السكانية دوراً مهماً في تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا فالمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة يكون لديها ضغط عمل كبير وازدياد في الطلب على العمليات التجميلية باستمرار.
  4. تختلف التكلفة حسب جنس العميل، فتكلفة عملية زراعة الشعر للذكر تختلف عن تكلفة عملية زراعة شعر للأنثى لأن كلٍّ منهما ينفرد بخصوصيته من حيث توزع الشعر وكثافته وطوله.
  5. تقديم خدمات متعددة من قبل المركز الطبي، فبعض المراكز تقدم خدمات إضافية للخدمات الطبية مثل خدمة حجز الفندق والتنقل والإقامة، هذا بدوره سيرفع من التكلفة.

اقرأ ايضاً:

أشهر مركز لزراعة الشعر في تركيا

مع ازدحام المدن التركية بالمراكز الطبية التجميلية وتنوّع الخدمات والميزات التي يقدمها كل مركز على حِدى يبقى هناك مركزاً أفضل من غيره ويتمتع بجودة أداء أعلى من غيره، وهذا ما يبحث عنه أي شخص يفكر في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، لأن أي شخص سيبحث بالطبع عن أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا من أجل أن يعتمد عليه في الإجراء ومن أجل أن يحصل على النتيجة التي ينتظرها، لذلك سنتعرف فيما يلي على أشهر مركز لزراعة الشعر في تركيا، الذي رغم  ظهوره المتأخر استطاع خلال فترة وجيزة أن يتصدر مراكز التجميل التركية من حيث جودة الأداء ودرجة نجاح عمليات التجميل فيها.

اشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا

مركز انفينيتي هير

يعد مركز انفنيتي هير أشهر المراكز الطبية التجميلية في تركيا لكونه حقق نجاحاً كبيراً ولمع اسمه في تركيا وفي العالم ككل باعتباره أهم مركز طبي تجميلي والأكثر ثقةً من قبل العملاء، وهو المركز الذي حقق أعلى نسبة نجاح لعمليات إجراء زراعة الشعر، فقد أجرى في العشر سنوات الأخيرة ما يزيد عن عشرين ألف عملية تجميل ناجحة ضمن مركز انفينتي هير وأغلبها كانت عمليات زراعة الشعر، وسبب هذا النجاح الباهر الذي حققه المركز هو استخدامه لأحدث التقنيات والأجهزة الطبية في مجال زراعة الشعر بالإضافة لاستعانته بأكثر الأطباء خبرةً وعلماً في مجال زراعة الشعر والتجميل بشكل عام.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا ضمن مركز انفنيتي هير في اسطنبول:

لأنَّ أول ما يبحث عنه العملاء هو جودة الأداء بالإضافة للتكلفة المادية الملائمة عمل مركز انفينتي هير على تصميم باقات متنوعة لتناسب عدد أكبر من العملاء بحيث تضاف بعض الخدمات المتنوعة (مثلاً الإقامة والتنقل وغيرها) على الباقة الاقتصادية التي يقدمها المركز وتزيد معها التكلفة الإجمالية، وترجع للعميل حرية اختيار الباقة بما يتناسب مع وضعه المادي.

ومثال على ذلك صمم المركز الباقات التالية وبالاعتماد عليها يمكن معرفة تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

  • الباقة الاقتصادية وتبلغ كلفتها المادية 1199 دولار.
  • الباقة الأساسية وتبلغ كلفتها المادية 1399 دولار.
  • الباقة المتكاملة وتبلغ كلفتها المادية 1599 دولار.

لمزيد من المعلومات حول تكاليف زراعة الشعر في تركيا بإمكانكم زيارة موقع إنفينتي هير عبر الانترنت: https://www.infinityhairtransplant.com/

الخدمات الأخرى التي تتوفر ضمن مركز انفنيتي هير:

يقدم مركز انفنيتي هير عدة خدمات تقع ضمن إطار إجراء زراعة الشعر، لكنها خدمات إضافية يتم تقديمها بناءً على طلب العميل ورغبته، هذه الخدمات هي:

  • زرع الشعر بدون الاضطرار لحلاقته قبل البدء بالزراعة، وهذا ما يرغب به الكثيرون وهو من أهم وأفضل الطرق لزراعة الشعر، فالكثير من الأشخاص يرغبون بالحفاظ على شكلهم وهذه الخدمة تسهل كثيراً على العميل إجراء الزراعة بدون اضطراره للحلاقة الكاملة للشعر وتغيير الشكل.
  • يقدم مركز انفنيتي هير خدمات زراعة الذقن والحواجب والرموش، علماً هذه الإجراءات تتطلب خبرة لفترة طويلة، وهذا ما لا يتوفر في بقية المراكز التي لا تتعامل مع هذا الإجراء، بينما يتوفر ضمن مركز انفتيتي هير هذا الإجراء مع ضمان الحصول على نتائج ممتازة.
  • مستويات عالية من الخدمات النوعية والتي تنفرد انفنيتي هير بتقديمها، مثلاً خدمة تأمين الإقامة للعميل طيلة فترة العلاج والنقاهة بعد العلاج وحتى العودة إلى بلده، بالإضافة لخدمة تنقله ضمن اسطنبول خلال فترة العلاج، ولا ننسى تقديم خدمة السياحة بقصد العلاج وغير ذلك الكثير.

لماذا تعد تركيا الخيار الأفضل لزراعة الشعر

الخلاصة:

على الرغم من انتشار المراكز التجميلية في كل العواصم العالمية إلّا أن المراكز التركية تبقى دائماً في المرتبة الأولى، لأنها تنفرد بمجموعة كبيرة من الميزات تجعلها الأفضل بالنسبة للعملاء وتمنحها الصدارة في مجال عمليات التجميل المختلفة، وهي:

  • الفترة الزمنية التي يحتاجها الإجراء قصيرة وبجهد قليل والنتائج ممتازة ورائعة، وبهذا يتم توفير وقت كبير على العميل بالمقارنة مع الفترة الزمنية التي تحتاجها مثل هذه العمليات في دول أخرى، وبالمقابل هذا يخفف التكلفة المادية للإقامة على العميل فعدد أيام الإقامة في تركيا سيكون أقل.
  • وجود أكثر الأجهزة الطبية تطوراً وأكثر التقنيات حداثةً في مراكز التجميل في تركيا، وهو ما يعتبر أهم العوامل التي يبحث عنها العميل، مما جعل تركيا تتبوأ مكان الصدارة في مجال عمليات التجميل بمختلف أنواعها، لأن النسبة الأكبر ممن يجرون عمليات التجميل يقصدون تركيا دوناً عن غيرها.
  • النتائج الممتازة للعمليات التجميلية المجراة في تركيا، وذلك بسبب وجود نخبة من أكفأ الأطباء وأكثرهم مهارةً في هذه المجالات على تنوعها واختلافها، لأن أهم ما يبحث عنه العميل هو الحصول على مظهر جميل ولائق مهما كان المبلغ المادي الذي سيدفعه لقاء الحصول على هذه الإطلالة.
  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة مقارنةً بتكلفتها في باقي الدول العربية والأجنبية الأخرى التي تقدم ذات النوع من عمليات التجميل ونفس الإجراءات الطبية، بالرغم من الأجهزة المتطورة التي تستخدمها والكوادر الطبية الخبيرة التي تعمل فيها والشهرة الواسعة التي تتمتع بها.

أسئلة مكررة

لماذا زراعة الشعر في تركيا؟

الجودة العالية في الخدمات التي تقدمها المراكز التجميلية والعيادات التخصصية في تركيا بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة للعملية، حيث تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة مقارنةً بتكلفتها في الدول الأخرى، وقد لوحظ أن هذا السبب هو العامل الأهم الذي يجذب الأشخاص من أماكن مختلفة حول العالم لزيارة تركيا فقط من أجل إجراء عمليات زراعة الشعر في أحد المراكز المتخصصة فيها، إذ تعد تركيا هي الدولة الوحيدة التي خفّضت تكلفة إجراء زراعة الشعر وفي الوقت ذاته حافظت على تقديم هذه الخدمة بأفضل جودة مما ساهم في رفع أعداد المتجهين إليها لإجراء زراعة الشعر. 

كم يوم تستغرق عملية زراعة الشعر في تركيا؟ 

تحتاج عملية زراعة الشعر في تركيا قرابة ثلاثة أيام، تبدأ بزيارة العميل إلى المركز ليطلع الطبيب على حالته ويحدد وفقاً لذلك تقنية الزراعة، ثم يتم تحديد موعد العملية والتي ستستغرق مدة تتراوح بين ست إلى ثماني ساعات حسب التقنية المستخدمة، ويبقى العميل في المركز لمدة يوم واحد، من أجل مراقبة حالته وتبديل الضماد له وتعقيمه، ثم في اليوم الثالث تتم إزالة الضماد وغسل الشعر بالطريقة المناسبة والتأكد من أن كل شيء على ما يرام، وبعدها يشرح الطبيب للعميل بعض التعليمات الواجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الجزائري؟ 

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 110000 و200000 دينار جزائري، هذه التكلفة المنخفضة تدفع الكثير من الجزائريين الذين عانوا كثيراً من مشكلة الصلع إلى زيارة تركيا، وذلك رغبةً في إجراء عملية زراعة الشعر في أحد مركزها المشهورة بتقنياتها المتطورة وكادرها الطبي المتميز.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني؟ 

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 550 حتى 1000 دينار أردني، وهذا الرقم يعتبر قليل بالمقارنة مع النتيجة النهائية التي يحصل عليها المريض وبالمقارنة مع تكلفة الإجراء في الدول الأخرى، مما يشجع العديد من أهل الأردن على زيارة تركيا بهدف إجراء عملية زراعة شعر من جهة وبقصد السياحة من جهة ثانية.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار التونسي؟

يوجد في تونس عدة مراكز لزراعة الشعر مع ذلك نسبة كبيرة من التونسيين يزورون تركيا بغرض القيام بعملية زراعة للشعر، وذلك بسبب شهرة نجاح عمليات زراعة الشعر فيها وبتكلفة منخفضة، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 2500 و4000 دينار تونسي تبعاً لحالة المريض كما يحددها الطبيب المعالج.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي؟

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي بين 3000 حتى 7500 ريال سعودي، وهو مبلغ قليل بالنسبة لتكلفتها في السعودية، بالإضافة إلى أن جودة النتائج التي يحصل عليها الفرد في المراكز التركية أفضل بكثير من جودتها في المراكز السعودية، مما يدفع بالسعوديين إلى زيارة تركيا لإجراء العملية في أحد مراكزها.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدرهم المغربي؟

نسبة لا بأس بها من عملاء مراكز التجميل التركية هم من أهل المغرب، حيث يأتي إلى تركيا الكثير من المغربيين أجل الخضوع لعملية زراعة الشعر، وذلك لما تمتاز به مراكز التجميل في تركيا من جودة واحترافية بالإضافة إلى أن تكلفتها منخفضة، فهي تتراوح بين 11500 و12500 درهم مغربي.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالجنيه المصري؟

تعد تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة مقارنةً بنتائجها والتقنيات الحديثة التي تستخدمها، حيث تبلغ تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 15000 و35000 جنيه مصري، وهذه التكلفة المنخفضة المترافقة مع النتائج المذهلة والخدمات المميزة التي تقدمها تركيا تجعلها مقصداً للمصريين الذين يأتون إليها كل عام لإجراء العملية.

أرشيف الأقسام : استعادة الشعر

ذات صلة

الأكثر قراءة: