برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام

برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام

تقوم شركة البرنس ترافيل برسم برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام يتضمن زيارة أجمل المناطق فيها، حيث تبدأ الرحلة من أعرق وأجمل مدن تركيا ألا وهي مدينة اسطنبول المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية، ثم بعدها ينتقل الزائرون إلى مدينة بورصا لزيارة الأماكن السياحية فيها، وتتضمن الرحلة أيضاً محطة يحددها السيّاح وفقاً لرغباتهم.

ويضمن هذا البرنامج تقديم الخدمات على أكمل وجه بما فيها خدمة التنقل للسياح والاستضافة بأرقى الفنادق ضمن مدينة اسطنبول، وسيبقى المسؤولون عن تنظيم هذا البرنامج السياحي على تواصل دائماً مع السائحين خطوة بخطوة، منذ بداية الحجز للرحلة و حتى العودة إلى بلادهم.

 

اليوم الاول :

عند وصول السيّاح إلى المطار سيكون هناك مجموعة تابعة للشركة بانتظارهم حيث تتركز مهمتهم على استقبال السيّاح ومرافقتهم حتى الوصول للفندق، ويُترك هذا اليوم لرغبة السياح إما للاستراحة من عناء السفر أو يمكنهم التنزه و التسوق في المناطق القريبة من الفندق.

 

اليوم الثاني :

بعد تناول وجبة الإفطار تبدأ الجولة السياحية، يخرج السياح من الفندق متجهين إلى الساحات المشهورة بإسطنبول منها ساحة السلطان أحمد حيث يتواجد فيه مسجد السلطان أحمد والذي يطلق عليه (الجامع الأزرق)، ومن ثم بعدها الذهاب باتجاه مسجد آيا صوفيا لزيارته وزيارة المتحف الذي يلحق به.

ولم ينسى برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام بعد ذلك زيارة القصر الأكثر شهرةً بين قصور الدولة العثمانية وهو قصر توب كابي، ستكون الجولة ضمن القصر حيث يتم تعريف السياح على بعض سلاطين الدولة العثمانية و رؤية ممتلكاتهم من مجوهرات وأحجار كريمة بالإضافة للأدوات التي كانوا يستخدمونها في تلك الحقبة الزمنية، وأيضاً يتمكن السيّاح من مشاهدة الأسلحة الحربية التي كانت تُستخدم في ذلك الوقت ، ولا ننسى الشيء الأهم في هذا القصر وهو ما يحتويه من أشياء ذات صلة بالرسول الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم وبعض الصحابة الكرام.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام
برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام

اليوم الثالث :

يتضمن برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام رحلة باتجاه المدينة المعروفة باسم المدينة الخضراء ألا وهي مدينة بورصا، وتعد من أهم الجولات السياحية وأكثرها رونقاً فالاستجمام هناك من أروع ما يكون، كما يوجد الكثير من المناظر الطبيعية الخلاّبة بما فيها الكهوف التي تحيط بشلال سعيد أباد، بالإضافة لمشاهدة مناحل مدينة بورصا المشهورة جداً، يمكن أيضاً للسيّاح تناول الغداء على طرف الشلال وتحضير اللحوم المشوية بالإضافة لوجود مطاعم ومقاهي عديدة في تلك المنطقة ضمن الطبيعة الساحرة.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام - بورصا

اليوم الرابع:

تنتظر السيّاح في هذا اليوم مغامرات عديدة وشيّقة فبعد الانتهاء من تناول الإفطار، سوف يتم التوجه إلى جبال الاولداغ والصعود إلى قمم الجبال بواسطة التلفريك وممارسة رياضة التزلج هناك، وأيضاً مشاهدة التلال الخضراء ورؤية المدينة من الأعلى، و الغداء سيكون عبارة عن تناول اللحوم الطازجة الناضجة بشكل جيد تحت ألسنة النار القوية، فيما بعد يمكن القيام بالتأمل والاسترخاء تحت ظل الشجرة التي يبلغ عمرها أكثر من نصف قرن.

اقرأ ايضاً : تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول وانحاء تركيا

اليوم الخامس:

يتضمن برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام زيارة ممتعة إلى مدينة يلوا، وقد تم تحديدها لتكون هي الوجهة في اليوم الخامس والتي تبعد عن مدينة بورصا حوالي الساعة والتي تتمتع بكثرة ينابيع المياه المعدنية الحارة التي تساعد على الاسترخاء، ومن ثم يقضي السيّاح بقية اليوم ضمن الغابات والشلالات المنتشرة هناك وخاصة حول بحيرة مرمرة، بالإضافة لوجود الكثير من المطاعم ذات الإطلالة البحرية الساحرة والتي تقدم ألذ الأطعمة المشهورة في المطبخ التركي، ومع انتهاء اليوم يعود السيّاح للمبيت في الفندق في مدينة اسطنبول .

الرحلات السياحية في تركيا - مدينة يلوا.
مدينة يلوا.

اليوم السادس :

تم تخصيص اليوم السادس من برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام لقضاء رحلة بحرية، تنطلق الرحلة من ميناء كبتاش حيث ستعبر السفينة عبر مضيق البوسفور ليتمكن السياح خلال الرحلة من رؤية القصور الفخمة التي تتوزع على طرفي المضيق مثل قصر دولمة بهجة، قلعة روملي حصار و برج الفتاة بالإضافة للكثير من الحدائق والقصور العظيمة، وبعد انتهاء الرحلة البحرية والعودة للميناء يتوجه السياح في جولة سياحية جديدة باتجاه تل العرائس و شارع بغداد السياحي، وأخيراً يُترك للسياح حرية التجول والتسوق ومن ثم بعدها العودة للفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام - مضيق البوسفور
 مضيق البوسفور

اليوم السابع :

تبدأ جولة اليوم السابع كما نظمها برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام  في منطقة السلطان أيوب حيث تكثر فيها الكنائس القديمة ويوجد أيضاً بها الكثير من التراث الإسلامي، ويتواجد بها أيضاً أسواق شعبية فيها الكثير من المقتنيات المتنوعة، بعد ذلك يتم الصعود بالتلفريك عبر القرن الذهبي حتى يصل السياح إلى جبل بيرلوتي حيث يتناول السياح وجبات الغذاء أو المشروبات هناك ثم النزول عبر التلفريك مرة أخرى لتنتهي رحلة اليوم بزيارة حديقة مينيا والتي تحتوي أجسام مصغرّة لمعظم المعالم السياحية في تركيا، ويختم هذا اليوم بالعودة إلى الفندق والاستعداد لمغادرة تركيا.

اقرأ ايضاً: اسعار ايجار السيارات في تركيا مع سائق

برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 ايام - هضبة بير لوتي
هضبة بير لوتي

اليوم الثامن :

في اليوم الأخير من برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام يقوم فريق مختص من شركة البرنس ترافيل بتوصيل السياح إلى المطار مع التمني بالعودة إلى بلادهم سالمين.

أعدت لكم شركة البرنس ترافيل برنامج سياحي لتركيا لمدة 8 أيام تستطيع من خلاله قضاء عطلة سعيدة وشيقة وفيها الكثير من المرح في تركيا، لكن في حال لم تعجبك إحدى هذه الرحلات يمكننا تغييرها وفقاً لرغبتك. تواصل معنا.

أرشيف الأقسام : البرامح السياحية في تركيا

ذات صلة