السياحة في تركيا 2022

السياحة والسفر في تركيا

السياحة في تركيا حلمٌ يراود الكثير من الناس وذلك لشهرة تركيا في مجال السياحة وغنى المدن التركية بالمعالم السياحيّة والآثار المعماريّة القديمة والأماكن الطّبيعية الخلّابة مما يجعلها وجهةً لأنواع مختلفة من السياح الذين يقصدونها من كل مكان من أجل الاستمتاع برؤية معالمها السياحيّة، حيث ترتفع نسبة السياحة في تركيا كلَّ عام لاسيما في اسطنبول وأنطاليا وطرابزون.

لكن وقبل السفر إلى تركيا يجب الاطلاع على نصائح السفر إليها والتعرف إلى مميزات السياحة والسفر في تركيا، كما يجب معرفة أفضل الشركات السياحيّة فيها للحصول على رحلة أجمل وأكثر سحراً وبأقل تكلفة ممكنة.

أبرز نصائح السياحة والسفر في تركيا

قبل أن تذهب في رحلة السياحة والسفر الى تركيا وأثناء تواجدك في تركيا هناك مجموعة من النصائح المهمّة التي يجب أن تأخذ بها هي:

  • التحقق فيما إذا كنت تنتمي إلى بلد لا يُسمح لحامل جنسيته بدخول تركيا بدون فيزا، عندها يجب ألّا تنسَ استصدار تأشيرة الدخول.
  • يتحدث الأتراك اللغة التركية، كما يوجد هناك لغات أخرى يتحدث بها الناس في المناطق السياحيّة للتفاهم مع السياح مثل اللغة الأجنبية والكردية والعربية.
  • العملة التي يتم التعامل بها في تركيا هي الليرة التركية، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تحويل عملتك في المطار أو في أحد متاجر المناطق السياحيّة.
  • يمكن التنقل والتجول بين المناطق عن طريق وسائل النقل العامة أو بواسطة سيارة خاصة، حيث يمكنك استئجار سيارة خاصة مع سائق.

اقرأ ايضاً: نصائح السفر إلى تركيا 2022: أمور يجب أن تعرفها قبل السفر

مميزات السياحة في تركيا

تبلغ أعداد السّياح الذين يزورون تركيا سنوياً ملايين الأشخاص، إذاً لابد من وجود عدة أسباب مفسّرة لشهرة تركيا من حيث السياحة والتي تجعل الناس من مختلف العالم يتطلّعون إلى السياحة في تركيا، ومن أبرز هذه الأسباب:

  • الأمن والأمان والاستقرار الذي تتمتع به الدولة والذي يتيح للسائح متعة التجول بحرية وأمان.
  • التنوع الكبير في المنتج السياحي التركي وكثرة المعالم السياحيّة الموجودة فيها.
  • الأجواء الهادئة والطبيعة الساحرة التي تتمتع بها تركيا وبشكل خاص الأرياف منها.
  • تنوع الرحلات السياحيّة فيها بين ترفيهية وثقافية وتاريخية ودينية وغيره.
  • الموقع الجغرافي المتميز لتركيا والذي يعد أحد أهم مقوماتها السياحيّة.
  • تطور السياحة العلاجية في المراكز والعيادات التركية وشهرتها الواسعة.

شاهد الفيديو التالي: لماذا يفضل العرب السياحة في تركيا

أشهر المدن السياحيّة في تركيا

جميع مدن تركيا تمتلك مقومات سياحية لا مثيل لها سواءً من حيث المناخ أو من حيث المعالم الأثرية التي خلّفتها الحضارات السابقة أو من حيث مدن الألعاب ومولات التسوق، وأكثر الدول السياحيّة شهرةً والتي اعتاد السياح على زيارتها خلال رحلة السياحة في تركيا هي اسطنبول وبورصة الخضراء وطرابزون وأنطاليا.

أفضل شركات السياحة والسفر في تركيا

عند رغبتك بالسياحة والسفر في تركيا لابد وأنك ستسأل نفسك ماهي أفضل شركة سياحية في تركيا من أجل التعامل معها خلال إجازتك في تركيا؟ والإجابة هنا أنَّ شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر تعد من أشهر شركات السياحة في تركيا، حيث تعتبر شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر من أقدم الشركات السياحيّة في تركيا وأكثرها شهرةً.

لماذا تعتبر شركة البرنس للسياحة والسفر أفضل شركة سياحة في تركيا؟

رغم تعدد شركات السياحة في تركيا إلّا أن شركة البرنس للسياحة والسفر هي الأفضل على الإطلاق حيث يوجد في الشركة طاقم من الموظفين الذين يعملون بصورة مستمرة من أجل تقديم أفضل الخدمات السياحيّة وكل ما يتعلق بشؤون السفر للعملاء من مختلف أنحاء العالم، حيث يعمل موظفوها على مدار الساعة من أجل استقبال استفسارات العملاء والرد على تساؤلاتهم.

كما وتتمتع شركة البرنس للسياحة والسفر بمجموعة من المقومات التي تسمح لها بالتفوق على الشركات المنافسة لها والتي تتمثل بجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها من مختلف أرجاء العالم بالتناسب مع أسعارها المنافسة، ونذكر من هذه الخدمات ما يلي:

أولاً- خدمة تأمين النقل للعملاء:

يعاني معظم الوافدين إلى تركيا من مشكلة التنقلات بين الأماكن داخل تركيا من جهة، ومن مشكلة التنقل من وإلى المطار الذي قدموا عن طريقه من جهة أخرى، لكن هذه المشكلة لن تكون موجودة بعد اليوم لأن إحدى أهم الخدمات التي تقدمها شركة البرنس ترافيل لعملائها هي تأمين التنقلات من وإلى المطار والتنقلات داخل المدينة، حيث توفر الشركة سيارات للأجرة برفقة سائق يتحدث بلغة مفهومة من قبل السائح، في أول يوم من الزيارة يكون السائق هو وسيارته بانتظار العميل أمام المطار ويرافق العميل منذ لحظة وصوله الأراضي التركية ويكون جاهزاً لإيصاله إلى أي مكان وفي أي ساعة من اليوم، وتعد هذه الخدمة مهمّة لأن السائق يبقى مرافقاً للسائح طوال فترة رحلته ويساعده في الوصول إلى المنطقة التي يقصدها في أقل وقت ممكن من خلال اتخاذ الطريق الأقصر حيث يتم اختيار السائقين بناءً على خبرتهم في القيادة ومعرفتهم في الأماكن بشكل جيد، كما يلعب السائق دور المرشد السياحي للسائح فيرشده إلى أجمل المناطق في تركيا ويدلّه على أهم المعالم السياحيّة فيها.

تقديم أفضل البرامج السياحيّة:

من المعلوم أن الرحلة في تركيا يجب أن تكون منظّمة ضمن جداول سياحية تحدد أماكن الزيارة وأيام الزيارة بما يضمن استغلال وقت الرحلة في زيارة أكبر عدد ممكن من المناطق السياحيّة والذهاب في رحلات متعددة، وهذا بالضبط ما تسعى إلى تحقيقه شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر حيث تقدم الشركة لعملائها سلسلة شاملة ومجموعة متنوعة من البرامج السياحيّة التي تتضمن زيارة أشهر المدن السياحيّة في تركيا وأكبر عدد ممكن من معالم السياحة فيها، وتتنوع هذه البرامج تبعاً لعدد أيام الإجازة فهناك برامج سياحية لمدة 5 أيام وهناك برامج سياحية لمدة أسبوع وغيرها من البرامج الأخرى المشابهة، بالإضافة إلى البرامج السياحيّة الخاصة بالمتزوجين الذين يريدون قضاء شهر عسل مميز.

وجميع البرامج التي تقترحها الشركة تشتمل على خدمات استقبال الوافدين من المطار والبقاء برفقتهم طيلة فترة الرحلة حتى آخر لحظة من رحلتهم وإيصالهم إلى المطار من أجل المغادرة، كما توفر الشركة دليلاً سياحياً يرافق الرحلة خلال جولاتها السياحيّة يشرح لها تفاصيل المكان وتاريخه ويرشدها إلى أماكن الزيارة.

تتيح الشركة لعملائها أيضاً أن يقترحوا البرامج السياحيّة التي يريدونها وأن يُدلوا بآرائهم وتعديلاتهم على البرامج المقترحة من قبل الشركة بما يتلاءم مع رغباتهم.

حجز رحلات برية وبحرية:

يعد أمر حجز تذكرة الطيران أو الرحلة البحرية من أجل السفر إلى أي مكان في العالم مشكلة تواجه البعض خاصةً في ظل محدودية الميزانية المخصصة للرحلة، فتجد كثير من الناس يبحثون عن أفضل الحجوزات وبأرخص الأسعار، لكن مع شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر سيكون الأمر أبسط بكثير ولن تكون مضطراً للبحث بمفردك عن أفضل عروض السفر الى تركيا، كل ما عليك هو الاستعانة بالشركة وهي ستتكفل بالموضوع بأكمله لأن الشركة تُعنى بحجز تذاكر السفر من أي مكان في العالم إلى تركيا وكذلك من تركيا إلى أي بلد آخر وبأسعار مقبولة، حيث تبحث الشركة بين مختلف شركات الطيران وتقارن بين الخدمات التي تقدمها والأسعار التي تطلبها ثم تنتقي لك الشركة الأفضل من حيث الخدمة والسعر.

كما تهتم الشركة بالرحلات البحرية أيضاً، فتنظم للسياح الرحلات البحرية المتنوعة على متن اليخوت وتضمن لهم تقديم أفضل الخدمات خلال رحلتك.

كم تكلفة السياحة في تركيا؟

بشكل عام لا يوجد قيمة محددة توضح تكلفة السياحة في تركيا لأن قيمة كل رحلة تختلف عن غيرها تبعاً لعدة عوامل مثل البلد الذي ستسافر منه إلى تركيا، مدة الإقامة في تركيا، وسيلة النقل المستخدمة، مكان الإقامة والأماكن المقرر زيارتها، عدد الأفراد في الرحلة وغيرها من العوامل المماثلة.

لكن إن كنت تبحث عن كيفية قضاء أجمل الأوقات في تركيا وبتكاليف معقولة هناك مجموعة نصائح تجعلك تفوز برحلة سياحية في تركيا وبأقل تكلفة، هي:

  • الانتباه إلى وقت حجز تذكرة الطيران، وهنا يجب الانتباه إلى ضرورة الابتعاد عن حجزها في المواسم، كذلك تجنب حجز الدرجة الأولى لأن تكلفتها تكون عالية.
  • حجز الإقامة في تركيا فندق عادي، أي ليس من الضروري أن تكون إقامتك في فندق خمس نجوم يقع وسط اسطنبول.
  • عند الحديث عن التنقلات في تركيا يجدر التنويه إلى أن تكلفة استخدام السيارات الخاصة تكون مرتفعة بسبب ارتفاع أسعار البنزين، لذلك يمكنك استخدام وسائل النقل العامة.
  • الاعتماد على شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر التي تقدم عروض سياحية مستمرة تسمح لك بقضاء عطلة ورحلة سياحية في تركيا بتكاليف منخفضة.

لا شك في أن اتخاذ قرار السياحة في تركيا ليس أمراً سهلاً، لكنه سيكون كذلك في حال كنت أحد عملاء شركة البرنس ترافيل للسياحة والسفر، لأن كل الأمور ستكون منظّمة وستكون رحلتك ممتعة للغاية وبأقل تكلفة ممكنة.

أرشيف الأقسام : مدونات

ذات صلة