برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام اسطنبول

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام ,اسطنبول

تقدم شركة البرنس ترافيل لعملائها برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام في مدينة إسطنبول التركية، حيث الأماكن التاريخية العتيقة، والأماكن الطبيعية الخلابة، والأسواق الشعبية القديمة، فالبرنامج السياحي في إسطنبول يعد زيارة شاملة لجميع أرجاء المدينة.

حيث يبدأ البرنامج السياحي بجولات استكشافية للأماكن الأثرية، ثم الخروج في رحلات بحرية تعبر فيها السفن الحدود الفاصلة بين القارة الأوروبية والأسيوية، ويتضمن البرنامج جولات للتسوق في الأسواق القديمة، وبالطبع زيارة لأهم الأماكن الطبيعية في إسطنبول.

اليوم الاول :

الاستقبال من المطار والتوصيل الى الفندق، وبقية اليوم مفتوح أمام السياح للتجول والتنقل في نطاق الفندق.

اليوم الثاني :

دائمًا ما تبدأ الرحلات السياحية في إسطنبول بزيارة الساحة التاريخية الشهيرة، حيث يكون لدى السياح فضول كبير لرؤية المساجد التركية العريقة، ولذلك فإن أولى المحطات هي ساحة السلطان أحمد، وفيها يتوجه السياح نحو الجامع الأزرق، حيث يمكنهم التجول في الحديقة المحيطة بالمسجد ثم رؤية المسجد من الداخل والخارج ورؤية معماره المتميز، بعدها زيارة مسجد آيا صوفيا.

وفي النهاية يتوجه السياح لزيارة قصر توب كابي والقيام بجولة شاملة داخل قاعاته الواسعة، واستكشاف مقتنيات سلاطين بني عثمان وأدواتهم الحربية، كما تتاح لهم فرصة مميزة لرؤية بعض مقتنيات عصر صدر الإسلام، حيث توجد بالمتحف مجموعة من أدوات الرسول الكريم وأدوات بعض صحابته الكرام، حيث تم نقل تلك الأدوات من المدينة المنورة.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام ,اسطنبول - جزيرة الاميرات

اليوم الثالث :

بعد تناول الإفطار في الفندق تتجه الرحلة السياحية صوب جزر الأميرات، فيبدأ اليوم بالخروج على متن قارب والمرور بالجزر الأربعة، ونهاية المطاف تكون بالجزيرة الأكبر بينهم، حيث يخرج السياح على عربات تجرها الخيول للتجول في الجزيرة وبين شوارعها القديمة، وفي منتصف اليوم يتناول السياح الغداء بإحدى مطاعم السمك التي تشتهر بها جزر الأميرات.

اقرأ ايضاً: تأجير سيارات في اسطنبول مع سائق

وقبل مغادرة الجزيرة يكون لدى السياح وقتٍ كافٍ للتجول في الأسواق الشعبية وأخذ صور تذكارية وشراء تذكارات وهدايا ومقتنيات متنوعة، خاصة وأن الأسواق على الكثيرة تتمتع بشعبية كبيرة مع تصوير الكثير من الأعمال الفنية بها.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام ,اسطنبول - قصر توب كابي

اليوم الرابع :

بعد الإفطار ينطلق السياح في جولة شاملة في إسطنبول قبل المغادرة، والمحطة الاولى تكون من ميناء قبطاش حيث تنطلق جولة بحرية في مضيق البسفور، وخلال الجولة يستطلع السياح المعالم التاريخية القديمة المطلة على المضيق من قصور وقلاع عتيقة، ويشاهدون ايضًا عدد كبير من القصور الحديثة التي تشتهر بها الأعمال الفنية التركية، كما أن الجولة فرصة مثالية لرؤية الجانب الأوروبي والجانب الأسيوي لمدينة إسطنبول، حيث يعتبر مضيق البسفور الخط الفاصل بين الجانبين.

بعد العودة إلى الميناء يتوجه السياح لرؤية أكبر مجسم للدولة التركية، ففي حديقة مينيا توجد مئات المجسمات للمدن التركية ولأهم المعالم الأثرية والحضارية بها، فتأخذ السياح في جولة شاملة لجميع أرجاء تركيا، وبعد الانتهاء من هذه الجولة يتوجه السياح إلى محطتهم الأخيرة، حيث تكون أمامهم فرصة للتعرف على ثقافة الشعب التركي عن كُثب، وذلك بالتجول في البازار الكبير “السوق المسقوف”، وهو أكبر الأسواق الشعبية بمدينة إسطنبول، ويمكن أيضًا زيارة السوق المصري، وهو سوق يفضل زيارته السياح من الدول العربية والأوروبية حيث يمنحهم فرصة شراء بعض المجسمات للآثار المصرية الشهيرة، أو شراء بعض الألبسة التراثية المصرية.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام - مضيق البوسفور

اليوم الخامس:

بعد رحلة مليئة بالمتعة والترفيه يقوم موظفو شركة البرنس ترافيل بنقل السياح من الفندق وتوصيلهم حتى المطار، متمنين لهم عودة سالمة إلى أوطانهم.

ملحوظة: البرامج المطروحة لدينا قابلة للتعديل والتغيير حسب رغبة العملاء، فإذا كان لديك اقتراح محدد لبرنامجك السياحي تواصل معنا.

أرشيف الأقسام : البرامح السياحية في تركيا

ذات صلة

الأكثر قراءة:

القائمة