برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم ,اسطنبول ,بورصا ,يلوا ,سبانجا

تعمل شركة البرنس ترافيل على تقديم أفضل برامج سياحية لعملائها، ومنها برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم ، فيكفي البرنامج لزيارة أهم المدن السياحية في تركيا، حيث يتضمن أكثر من رحلة لمدينة إسطنبول، بالإضافة لرحلات لأهم الأماكن الطبيعية في تركيا وتحديدًا في بورصا ويلوا وسبانجا.

ومن خلال الرحلة يكون السياح تمكنوا من زيارة أماكن تتميز بآثارها القديمة وتاريخها العريق، وأماكن تتميز بطبيعتها الخالصة، وأماكن تمنح السياح إطلالة شاملة من الأعلى مثل الهضاب المرتفعة في مدينة إسطنبول، والجبال العالية في مدينة بورصا.

اليوم الاول :

استقبال مميز للعملاء في صالة المطار، ثم نقلهم بأكثر سيارات مريحة إلى مكان الإقامة، وبقية اليوم أمامهم للقيام بجولات قصيرة في نطاق الفندق.

اليوم الثاني :

بعد الإفطار يبدأ البرنامج السياحي بزيارة جزر الأميرات، ينتقل فيها السياح بين الجزر ويستقرون على أكبرها، حيث سيمكنهم الخروج في جولات يجوبون فيها أرجاء الجزيرة، وكذلك أسواقها العتيقة التي تشتهر بها الجزيرة، وبعدها يمكنهم تناول الغداء من أطباق السمك المتنوعة التي تتميز بها مطاعم الجزيرة، وبعدها يعود السياح للفندق.

اقرأ ايضاً: تأجير سيارات في اسطنبول مع سائق

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - جزيرة الاميرات

اليوم الثالث :

بعد الإفطار تخرج الرحلة السياحية باتجاه منطقة السلطان أحمد، وتبدأ الجولة بزيارة قصر توب كابي القصر العثماني الشهير، ويتعرف السياح داخله على حياة أشهر سلاطين الدولة، ورؤية بعض أدواتهم من أسلحة وملابس ومجوهرات ومقتنيات ثمينة، بعدها يتوجه السياح إلى مسجد السلطان أحمد الذي يتميز بإطلالته على البحر، بعدها يتم زيارة المسجد المتحول عن كنيسة “آيا صوفيا، ثم العودة إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - قصر توب كابي

اليوم الرابع :

بعد الإفطار يخرج السياح في جولة خارج مدينة إسطنبول، حيث تتجه الرحلة إلى مدينة بورصا، وتبدأ الرحلة من جبال الأولداغ، حيث يصعد السياح إلى قمة الجبال للاستمتاع برياضة التزلج، وبعد ساعات مليئة بالحركة يتناولون الغداء بالمطاعم المتواجدة بالقرب من القمة، والتي تقدم أطباق شهية من اللحم المشوي، بعدها يعود السياح للمبيت في الفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - مدينة بورصة الخضراء.

اليوم الخامس :

بعد الإفطار تبدأ جولة وسط الطبيعة، حيث تتجه الرحلة إلى شلالات بورصا، والتي تتواجد بداخل الغابات ووسط الكهوف الصخرية، وأهم ما يميز منطقة الشلالات وجود الكثير من المقاهي والمطاعم المجاورة للشلالات، والتي تمنح السياح فرصة التواجد لأطول فترة في مناخٍ مثالي من الهدوء والراحة، بعد الغداء ينتقل السياح لزيارة الشجرة التاريخية وبعدها عودة إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - شلالات بورصة

اليوم السادس :

بعد الإفطار سيكون السياح على موعد مع أفضل حمامات للاستجمام في تركيا، حيث تتجه الرحلة إلى مدينة يلوا الشهيرة بمياهها المعدنية، فيتمكن السياح من قضاء وقتٍ طويل في حمامات المياه والخضوع لجلسات تدليك وساونا، فيتجدد نشاطهم لاستكمال بقية البرنامج السياحي، وبعد الانتهاء من الحمام يعودون إلى إسطنبول.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - مدينة يلوا.

اليوم السابع :

يستعد السياح للتجول في بقية أرجاء إسطنبول، وتبدأ الرحلة في مضيق البسفور، حيث يخرجون على متن قارب مجهز للتجول بين الطرف الأسيوي والطرف الأوروبي الذي يربط بينهما مضيق البسفور، وخلال الرحلة يشاهدون الكثير من أنماط البناء القديمة والحديثة، وبعد الانتهاء يتوجهون إلى السوق المصري ليأخذوا جولة تسوق شاملة بداخله، وبعدها يعودون إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - مضيق البوسفور

اليوم الثامن :

بعد الإفطار يكون سيكون أمام السياح فرصة مشاهدة إسطنبول من الأعلى، حيث تتجه الرحلة إلى هضبة بير لوتي والتي يتم الصعود إليها بالتلفريك، ما يمنح السياح فرصة مشاهدة القرن الذهبي، بعد الانتهاء يتجه السياح لزيارة حديقة مينيا ترك، وهي حديقة خاصة بعرض مجسمات لكل المعالم السياحية في تركيا، بعدها عودة إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - هضبة بير لوتي

اليوم التاسع :

بعد الإفطار ستكون الجولة السياحية خارج إسطنبول، حيث تتجه الرحلة إلى سبانجا، والتي تشتهر ببحيرتها الواسعة التي تعد من أجمل البحيرات في تركيا، فيستمتع السياح بهواء نقي وطبيعة خالصة تحيط بهم من كل اتجاه، بعد قضاء وقت مميز بجوار بحيرة سبانجا يتجه السياج إلى شلالات المعشوقية، وهي شلالات شهيرة يزورها السياح في أي وقت طوال العام، ويمكن للسياح الاستراحة على المقاهي المجاورة للشلالات، بعدها يعودون إلى إسطنبول.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - بحيرة سبانجا .

اليوم العاشر :

بعد الإفطار تتجه الرحلة السياحية إلى تل العرائس، حيث سيكون للسياح وقتٍ كافٍ لمشاهدة شاملة على أرجاء متفرقة من إسطنبول من أعلى التل، بعدها يتجه السياح إلى الساحل المطل على برج الفتاة، حيث تتواجد الكثير من الأماكن الملائمة للاستراحة في مقابل البرج، بعدها يتجه السياح إلى منطقة أورتاكوي التي تتواجد أسفل جسر معلق بوسط إسطنبول، وتشتهر المنطقة بسوق البطاطا المشوية، كما تتميز أيضًا بإطلالتها على مضيق البسفور، وبعد هذه الرحلة الشاملة يعود السياح إلى الفندق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - برج الفتاة.

اليوم الحادي عشر :

اليوم الأخير للسياح يقضونه في التجول في عدة مناطق متفرقة، فتبدأ رحلتهم من مرتفع أولوس بارك، وهو مكان مميز يطل على البسفور، وبعد الانتهاء يتجه السياح إلى بعض الأسواق الشعبية والمولات الشهيرة لتمكنوا من التسوق بحُرية بقية اليوم، وبعدها يعودون للفندق استعدادًا للمغادرة

برنامج سياحي لتركيا لمدة 12 يوم - اولوس بارك.

اليوم الثاني عشر :

يقوم موظفي الشركة بنقل السياح من الفندق إلى المطار متمنين لهم عودة سالمة إلى أوطانهم.

ملحوظة: البرامج المطروحة لدينا قابلة للتعديل والتغيير حسب رغبة العملاء، فإذا كان لديك اقتراح محدد لبرنامجك السياحي تواصل معنا.

ذات صلة

القائمة