أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم 2022

أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم

شاعت عمليات زراعة الشعر كثيراً وانتشرت على نطاقٍ واسع  حتى أصبحت متوفرة في الكثير من دول العالم، لكن يبقى هناك مكان واحد فقط هو الذي يحظى بلقب أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، وهو المكان الذي يقصده العالم ويثقون بنتائجه، وفي هذا المقال سنتعرف إلى  أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، كما سنوضح الأسباب التي جعلته يصل إلى هذه المكانة.

ما هي المعايير التي تحدد أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم؟

عندما يُقال أنَّ هذا المكان أو ذاك هو أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم هذا يعني أنَّ هذا المكان أو هذه الدولة تتمتع بمعايير مميزة، ولها عوامل معينة هي التي جعلتها تتبوأ مكانة رفيعة وتنال لقب أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم.

وهناك أربعة عوامل رئيسية تواجدها في دولة ما يزيد من الإقبال على إجراء عمليات زراعة الشعر فيها ويجعل منها أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، هذه العوامل هي:

  • الأساليب التقنية المعتمدة خلال عمليات زراعة الشعر.
  • النتيجة النهائية التي يحصل عليها المريض بعد إجرائه العملية.
  • تكلفة إجراء عملية زرع الشعر.
  • تكلفة المعيشة في الدولة التي سيتم فيها إجراء عملية زرع الشعر.

ماهو أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم؟

بفضل التطور العلمي في مختلف المجالات عموماً وفي مجال الطب التجميلي خصوصاً، أصبح كلُّ شيء ممكناً، فلم يعد الصلع يسبب مشكلة أو إحراج لأي رجل، لأنه وبكل بساطة بات بإمكان أي رجل أن يقوم بعملية زراعة شعر عبر أحدث التقنيات، لكن قبل أن تتخذ إجراءً كهذا عليك أولاً معرفة أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، لتضمن تحقيق عملية ناجحة تعود عليك بالنتيجة المرجوّة.

وهنا أستطيع إخبارك أنَّ الخيار الأول عند اتخاذك قرار إجراء عملية زرع شعر يجب أن يكون تركيا، ذلك لأن تركيا حازت على لقب أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، بفضل التقنيات الحديثة التي تعتمدها المراكز الطبية الموجودة فيها، إلى جانب الجودة العالية المقدمة خلال العمل من قبل الكادر الطبي المختص.

لماذا تعتبر تركيا افضل مكان لزراعة الشعر في العالم

لماذا تعتبر تركيا افضل مكان لزراعة الشعر في العالم؟

تشير الإحصائيات المتعلقة بعمليات زراعة الشعر إلى أن تركيا هي أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، حتى أنّها أصبحت أول مكان يخطر إلى ذهن من يعاني من مشاكل في الشعر، وقد جاءت هذه النتيجة بسبب تفوق المراكز الطبية التركية على غيرها من مراكز العالم، حيث تنفرد المراكز الطبية في تركيا بالمزايا التالية:

  • استخدام أحدث التقنيات في عمليات زراعة الشعر:

ما يجعل تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم هو استخدامها أحدث تقنيات زراعة الشعر مثل تقنية أقلام تشوي، وتقنية الاقتطاف  FUE، وتقنية الاقتطاف الدقيق، بالإضافة إلى غيرها من الأساليب والتقنيات المتطورة مثل زراعة الشعر الاصطناعي.

  • كادر طبي متميز:

يقوم بعمليات زراعة الشعر طاقم متميز من الأطباء المختصين في مجال طب التجميل، وجميعهم من ذوي الخبرة الواسعة في مجال عمليات التجميل عموماً وفي مجال العمليات المتعلقة بزراعة الشعر بشكل خاص، ما يجعل النتائج النهائية لعملية الزرع مُرضية جداً.

  • التكلفة المنخفضة:

تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي الأقل بين دول العالم، كما تعتبر هذه التكلفة قليلة جداً إذا قمت بمقارنتها بجودة الخدمة المقدمة وروعة النتيجة النهائية، هذا يعني جودة أفضل بتكلفة أقل، وهذا ما يبحث عنه أي شخص مقبل على إجراء عملية زراعة شعر.

  • نسبة نجاح عالية:

تحقق عمليات زراعة الشعر في تركيا نجاحاً باهراً، حيث تزيد نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر التي تُجرى في المراكز الطبية التركية تزيد عن 95٪، هذا يعني أن نسبة فشل هذا النوع من العمليات غير موجودة، ونسبة الخطأ فيها شبه معدومة.

المزيد بالفيديو

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

ذكرنا آنفاً أن إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا هو أمر غير مُكلف أبداً، والسبب في ذلك هو أن تكلفة هذه العمليات تبدأ من 800 دولار ولا تتجاوز 1900 دولار، وهناك عوامل متعددة تدخل في تحديد التكلفة بدقة، لكن على العموم أعلى تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا والتي 1900 دولار هي أقل من تكلفة عملية الزرع في أي مكان آخر، وهذا يعتبر أحد أهم العوامل التي جعلت تركيا أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم.

أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا

بعد الاتفاق على كون تركيا هي أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، لابد من الانتقال إلى تحديد أفضل مراكز زراعة الشعر فيها، إذ يوجد في تركيا عدداً من مراكز زراعة الشعر التي تشتهر بجودة الخدمات المقدمة وكفاءتها، والنتائج الفعّالة للعمليات فيها، وأشهر تلك المراكز:

  • مركز انفينتي هير.
  • مركز كلينيكانا.
  • مركز هير نيفا.
  • مركز كوزميديكا.
  • مركز استي بيرا.

اقرأ بالتفصيل : ترتيب أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

مراحل عملية زراعة الشعر:

كل عملية زراعة شعر أينما كان مكان إجرائها وأياً كانت التقنية أو الأسلوب المستخدم فيها ستمر في مجموعة مراحل، عددها خمسة وهي:

مرحلة التحضير للعملية :

تتضمن إجراءين، الإجراء الأول في حال كان الصلع جزئي يجب أن يقوم المريض بحلاقة شعر رأسه، وربما في بعض الحالات لن يتطلب الأمر حلاقة الشعر، عندها يجب تعقيم الشعر من خلاله غسله بمحلول معقم، أما الإجراء الثاني فهو تخدير فروة الرأس للتخفيف من شدة ألم الإجراء الجراحي قدر المستطاع.

مرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة:

يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي سيقوم باقتطاف بصيلات الشعر منها، ويبدأ بانتزاع البصيلات من المنطقة المحددة، وذلك بالاستعانة بجهاز الميكروموتور الذي يتمتع بخاصية تمنعه من إلحاق الأذى بالبصيلة التي تم اقتطافها أو بالبصيلات المجاورة لها، وبالتالي ستكون جميع البصيلات المأخوذة عن طريق الميكروموتور بصيلات سليمة تماماً.

مرحلة الاحتفاظ بالبصيلات التي تم اقتطافها:

بعد اقتطاف البصيلات من منطقة أخذ الشعر يتم حفظ تلك البصيلات بطريقة تسمح بالاستفادة منها في أي وقت، لذلك يلجأ الأطباء إلى حفظ البصيلات المقتطفة في المحلول الخاص بحفظ الأعضاء البشرية، لأن هذا المحلول يضمن سلامة العضو المحفوظ فيه ويجعله جاهزاً للاستخدام والزراعة في أي وقت.

مرحلة فتح القنوات:

خلال هذه المرحلة يقوم الطبيب بفتح القنوات مستخدماً تقنية DHI أو تقنية السفير، ففي تقنية DHI  يتم فتح القنوات عن طريق أقلام تشوي، ويقوم الطبيب الجرّاح بزراعة الشعر بشكل مباشر، أما في تقنية السفير يقوم الطبيب الجرّاح بفتح القنوات بواسطة أداة حادة الرأس، إذ يكون الرأس مصنوع من حجر السفير sapphire  وتتسم هذه التقنية بأنها لا تؤدي إلى أي ندوب ولا تُحدث أي ضرر.

مرحلة زراعة الشعر:

وهي المرحلة الأخيرة من عملية زراعة الشعر، يتم فيها أخذ البصيلات المحفوظة في السائل المعقم، وزرعها في الرأس من خلال إدخالها في القنوات التي تم فتحها سابقاً، وعلى نجاح هذه المرحلة يعتمد نجاح العملية، ففي هذه المرحلة تتجلى مهارة الطبيب المعالج وإبداعه في زرع البصيلات في كل قناة بما يتناسب مع حجمها، وبالشكل الذي يحصل فيه المريض في النهاية على شعر جميل ومظهر لائق.

ختاماً

بهذا نكون قد عرفنا جملة العوامل والأسباب التي أهلّت تركيا لتكون أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، والتي تبين أنها عدة عوامل مجتمعة معاً، والتي تجلت في استخدام تكنولوجيا حديثة من قبل كادر متميز، إلى جانب التكلفة المنخفضة مما يحقق بدوره نسب نجاح عالية.

أرشيف الأقسام : استعادة الشعر, أرشيف الأقسام : مدونات

ذات صلة