أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم

أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم

زراعة الشعر من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا بين العالم، حيث أن يلجأ إليها الجنسين (ذكر أو أنثى ) من أجل الحصول على مظهر لائق، حيث أن مشكلة الصلع سواء كان جزئي في بعض المناطق أو كلي يزيد من شعور الفرد بالإحراج، وللأسف في كثير من الأحيان لا تكون الكريمات والزيوت ذات جدوى كبيرة ولهذا السبب ظهرت فكرة مراكز زراعة الشعر في كل أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن افضل دولة لزراعة الشعر في العالم، فتابعونا.

ما هي افضل دولة لزراعة الشعر في العالم؟

من المعلومات التي يعرفها الجميع ويدركها جيدًا أن الكثير من الدول حول العالم تهتم بعمليات زراعة الشعر وتقوم بإجرائها بكل سهولة، ولكن يبقى السؤال الأهم الذي يسيطر على محبي فكرة زراعة الشعر هو ما هي افضل دولة لزراعة الشعر في العالم؟.

ولأن هناك العديد من الأماكن التي بدأت تتبنى تلك الفكرة، كان من المهم أن تختار مراكز طبية لها سمعتها وتتميز بجودتها العالية، وذلك من خلال معرفة التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر تُجرى بها عمليات زراعة الشعر، وتعد تركيا الدولة الأفضل على الإطلاق في مجال زراعة الشعر.

وكذلك عن طريق تقديم الرعاية الطبية الكافية والمتابعة الدورية للحالة من أجل التأكد من جودة العمل، ولهذا السبب من المهم قبل أن تبادر بزراعة الشعر، أن تقوم بالبحث عن أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم.

العوامل التي يتوقف عليها اختيار أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم

من أهم العوامل التي يتم عن طريقها تحديد افضل دولة لزراعة الشعر وهي بالترتيب من الأهم فالمهم:

  • التقنيات التي يتم استخدامها أثناء عملية زراعة الشعر.
  • الشكل النهائي للشعر بعد عملية الزراعة.
  • التكلفة التي يتم دفعها مقابل عملية زراعة الشعر.
  • وفي النهاية هناك عامل يعتبر أقل تأثيرًا إلا انه يظل هام وضروري من أجل تحديد أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم وهو تكلفة المعيشة في الدولة التي ستقوم بإجراء عملية زراعة الشعر بها.

كل تلك العوامل من المهم أن تراها بعين الاعتبار إذا أردت أن تحدد عن أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم.

تركيا تتصدر دول العالم في زراعة الشعر

  • عن الحديث عن افضل دولة لزراعة الشعر في العالم، نجد تركيا تتربع على صدارة القائمة، وذلك بفضل المميزات الرائعة التي تقدمها المراكز الطبية هناك، حيث أن تركيا تتميز باستخدام أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، مما ينتج عنه حدوث نتائج مبهرة لمن يقوم بعملية الزراعة.
  • وأهم ما يميز عملية زراعة الشعر في تركيا هو أن التكلفة تكون زهيدة جدًا مقارنة بالخدمة والجودة التي تقدمها المراكز هناك، وذلك مقارنة بباقي الدول التي تقوم بإجراء هذه العمليات.

تركيا تتصدر دول العالم في زراعة الشعر

أهم العوامل التي تزيد من إقبال الأشخاص على زراعة الشعر في تركيا

  • تعتمد العديد من المراكز الطبية في تركيا على تقنيات حديثة في عملية زراعة الشعر، وهذا ما يساهم في كونها تحتل المرتبة الأولى في قائمة اهتمامات أي شخص لديه مشكلات تستوجب زراعة الشعر.
  • التكلفة التي يتم دفعها عند إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا هي التكلفة الأقل مقارنة بباقي الدول، وذلك يعد من أهم المميزات لأنه من الصعب أن يجتمع الجودة مع السعر المناسب، ولكن هذا يحدث في تركيا
  • وذلك العامل يتعلق بالفريق الطبي في تركيا، حيث أن تركيا تحتوى على إطباء ذو كفاءة ومهارة كبيرة وخبرة واسعة في مختلف المجالات خاصة في مجال عمليات التجميل، وبالتحديد العمليات المتعلقة بزراعة الشعر.
  • النسبة التي تحققها العمليات الخاصة بزراعة الشعر في تركيا تعتبر مميزة للغاية، حيث أن نسبة نجاح العمليات التي يتم إجرائها هناك تصل إلي أكثر من خمسة وتسعين بالمائة، ولهذا السبب يختار العديد من المصابين بمشكلات في الشعر تركيا عند قيامهم بزراعة الشعر نظرًا لأن نسبة المخاطرة تكون شبه معدومة.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

كما أوضحنا من قبل أن تركيا هي افضل دولة لزراعة الشعر في العالم، وهذا بسبب أنها تقدم أفضل جودة مع أفضل سعر، حيث أنه وعلى الرغم من وجود تقنيات مميزة وحديثة في عملية زراعة الشعر، على سبيل المثال:

  • تقنية أقلام تشوي، وتقنية سفير.
  • تقنية الاقتطاف FUE، وتقنية البيركوتان.
  • وتقنية الاقتطاف الدقيق.

هذا بالإضافة إلي أمكانية القيام بزراعة الشعر الاصطناعي، ألا أنها تقدم تلك الخدمات بسعر زهيد ولا يقارن بالجودة التي تقدمها تلك التقنيات.

حيث أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تبدأ من ثماني مائة دولارًا أمريكيا، ويصل إلى ألف وتسعمائة دولار، وهو يعتبر أقل سعر وبذلك تكون تركيا هي الدولة التي تقدم أفضل قيمة وجودة مقابل أفضل سعر في العالم.

أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا

لكل من يقرر الذهاب إلي تركيا من أجل زراعة الشعر إليكم قائمة بأشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا التي تتميز بالكفاءة والجودة في تقديم خدمة زراعة الشعر:

  • مركز انفينتي هير.
  • مركز كلينيكانا.
  • مركز هير نيفا.
  • مركز كوزميديكا.
  • مركز استي بيرا.

مراحل التجهيز لعملية زراعة الشعر

توجد بعض المراحل التي يجب أن يمر بها الشخص الذي سيقوم بعملية زراعة الشعر ومن بين هذه الخطوات التالي:

التجهيز للعملية

حيث يقوم الشخص بحلق الشعر بالكامل، ولكن أحيانًا من الممكن أن يتم زراعة الشعر بدون حلاقة، ثم تقوم بغسل الشعر بمحلول معقم، ونقوم بحقن الفروة بمخدر من أجل التخفيف من حدة الألم.

اقتطاف الشعر من المكان المراد زراعة الشعر منه

تتم عملية اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة التي ستقوم بمنحك الشعر الجديد، في هذه المرحلة يتم استخدام جهاز الميكروموتور من أجل نزع البصيلات من المنطقة المطلوبة، وتكمن أهمية ذلك الجهاز كونه لا يسبب أي ضرر للبصيلة أو البصيلات المجاورة، مما ينتج عنه اقتطاف عدد أكبر من البصيلات السليمة.

الاحتفاظ بالبصيلات

بعد أن يتم اقتطاف بصيلات الشعر يتمّ وضعها في محلول خاصّ من أجل الحفاظ عليها، وذلك المحلول يتم استخدامه لحفظ أعضاء الجسم البشرية في أثناء العمليات الكبرى مثل عملية نقل الأعضاء، وبفضل هذا المحلولُ تبقى البصيلاتَ حيَّة وسليمة مما يجعلها متهيئة للزراعة والنموّ بكل سهولة..

مرحلة فتح القنوات

يتمّ في هذه المرحلة فتح القنوات في تقنية DHI وذلك عن طريق استخدام أقلام تشوي، حيث يقوم الطبيب بفتح القنوات والقيام بعملية زراعة الشعر بشكل مباشر وذلك بخطوة واحدة، بينما اذا تم استخدام تقنية السفير SAPPHIRE FUE فإنه يتم فتح القنوات عن طريق أداةٍ لها رأس حادٍّ مصنوعة من حجر السفير، ويتميز هذا القلم بالبساطة والسهولة حيث يقوم بفتح القناة دون إحداث ضرر أو ندبة، من أجل البدء في زراعة البصيلات فيها.

مرحلة زراعة الشعر

يتمّ فيها إدخال البصيلات التي تم تجميعها في القنوات التي سبق فتحها، وهي عمليَّة تتطلب مهارة عالية وقدرة كبرى على التحكم في الحجم المناسب لكل قناة، من أجل الحصول على كثافة مناسبة وشكل جمالي مميز، مما يساهم في إعطاء الشعر مظهرًا مميزًا لكنه طبيعيًا.

في النهاية نرجو أن تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات التي قدمناها فيما يخص افضل دولة لزراعة الشعر في العالم.

ذات صلة

الأكثر قراءة:

القائمة