نصائح بطاقة الائتمان في السفر

السفر إلى الخارج أمر ممتع ويجلب الراحة والسعادة، لكن تلك السعادة لن تكتمل إذا لم تتعرف على نصائح بطاقة الائتمان في السفر، لأن مشاكل مالية عديدة قد تجعل أمور السفر معقدة بالنسبة لك، أبرزها تحويل العملة، لكن بطاقة الائتمان أو ما يعرف اصطلاحاً ب Credit Card أصبحت تمثل اليوم حلاً رائعاً لكل ما يتعلق بالأمور المالية إذا أدركت كيفية استخدامها، وذلك من خلال الأخذ بالنصائح المتعلقة بها.

أهمية نصائح بطاقة الائتمان في السفر

تأتي أهمية معرفتك واطلاعك على نصائح بطاقة الائتمان في السفر من أهمية استخدام بطاقة الائتمان  بحذ ذاتها، إذ أن امتلاكك لبطاقة الائتمان خلال السفر سيمنحك مجموعة مزايا أهمها:

  • 1- لن تكون مضطراً للتحويل بين عملة بلدك الأصلي وعملة الدولة التي ستسافر إليها، وبالتالي لن تنخفض قيمة أموالك خلال عمليات التصريف والتحويل بين العملات.
  • 2- ستكون أقل عرضة  لعمليات السرقة، لأنه من السهل جداً إخفاء بطاقة الائتمان، ولأن سرقتها لن تؤدي إلى سرقة المال الموجود فيها إذا قمت بتعليق استخدامها فوراً.
  • 3- استخدام بطاقة الائتمان في السفر سيقلل من تكاليف السفر في حال قمت تطبيق نصائح بطاقة الائتمان في السفر التي سأعرضها عليك لاحقاً.

ماهي مجموعة نصائح بطاقة الائتمان في السفر؟

من المفترض أن استخدام بطاقة الائتمان في السفر سيساهم في التخفيف من الأعباء المالية، لكن في بعض الحالات قد يحدث ما هو عكس ذلك تماماً إن لم تأخذ بعين الاعتبار مجموعة نصائح بطاقة الائتمان في السفر والتي سأقدمها لك على قسمين:

أولاً- نصائح بطاقة الائتمان قبل السفر

حالما تتخذ قراراً بالسفر لا تتوانى عن تطبيق هذه النصائح أبداً، لأنها ستكون مفيدة جداً لك وستخفّض من قيمة المبالغ المالية التي قد تدفعها في سفرك، وهي ثلاثة نصائح:

1- مراجعة اتفاقيات بطاقة الائتمان:

تأكد أن بطاقة الائتمان الخاصة بك لا تفرض رسوماً على المعاملات الأجنبية، لأن ذلك سيضطرك لدفع نسبة إضافية على سعر المشتريات خلال كل عملية شراء، لذلك النصيحة الأولى من نصائح بطاقة الائتمان في السفر هي أن تستخدم بطاقة ائتمان لا تفرض أية رسوم على المعاملات الأجنبية، وفي حال كان بطاقتك تفرض رسوماً على المعاملات الأجنبية تستطيع بكل سهولة استصدار أخرى لا تأخذ رسوم.

2- لا تنسَ إعلام الجهة التي منحتك بطاقة الائتمان عن السفر:

يتوجب عليك إخبار الشركة بالبلد الذي ستسافر عليه، لأن بعض الشركات تقوم بمتابعة عمليات السحب من البطاقة الائتمانية، وعند ملاحظة وجود نشاط خارجي تقوم بإيقاف البطاقة ظناً منها بوجود عملية سرقة، لدى بعض الشركات قد لا تكون مضطراً لإجراء هذه الخطوة إذا كانت البطاقة التي تحملها تدعم ميزة التحديث الآني للمعلومات، لأن الجهة المانحة لبطاقة الائتمان ستكون على معرفة بتحركاتك وسفرك خارجاً.

3- احصل على رقم التواصل والدعم مع الشركة:

أحد أهم نصائح بطاقة الائتمان في السفر أن تحصل على الرقم الذي يمكنك طلبه للتواصل مع الشركة، احتفظ بذلك الرقم لكي تطلبه عند حاجتك إلى أي استفسار يخص البطاقة أثناء وجودك في الخارج، أو عند حاجتك لإيقاف البطاقة وإيقاف السحب منها لأي سببٍ كان.

اقرأ ايضاً : نصائح السفر إلى تركيا : أمور هامة يجب أن تعرفها قبل السفر

ثانياً- نصائح بطاقة الائتمان في البلد الأجنبي

تطبيق نصائح بطاقة الائتمان قبل السفر لن يكون مفيداً اذا لم يكن مقترناً بتطبيق النصيحتين التاليتين أثناء تواجدك في البلد الأجنبي:

1- تأكد من أن بطاقتك الائتمانية لا تدعم ميزة التحويل الديناميكي للعملة:

هذه الميزة تفيد التجار الأجانب لكنها بالمقابل ستكون سلبية بالنسبة لك، لأن هذه الميزة تسمح لحامل بطاقة الائتمان بالشراء من الخارج عن طريق عملة الموطن الأصلي، فيقوم التاجر حينها بإعطاء سعر صرف مخفّض وغير تنافسي، لذلك لا تقبل بالتوقيع على أي إيصال  غير مصدّر بالعملة المحلية.

2- اجعل جواز السفر رفيق دربك:

قد لا يبدو مهماً حمل جواز السفر خلال تجوّلك في أسواق ومناطق البلد الأجنبي، لكنه في الواقع أمراً ضرورياً، لأن كثير من التجار لا سيما في البلاد الأوروبية يمتنعون عن البيع عبر البطاقة الائتمانية إذا لم يكن جواز السفر موجوداً معك، ليتحققوا من كون من يستخدم البطاقة الائتمانية هو صاحبها حقاً.

ختاماً نلاحظ أن امتلاك بطاقة الائتمان يعطيك مزايا عدة ويجعل تعاملاتك المالية أيسر وأسهل خلال السفر، لكن ذلك لن يكون محققاً إلا في حال التزامك بالعمل وفق نصائح بطاقة الائتمان في السفر التي تحدثنا عنها.

أرشيف الأقسام : مدونات

ذات صلة