عمليات التجميل في تركيا 2022: أسعار أرخص دولة في التجميل

عمليات التجميل في تركيا - أسعار

تحظى عمليات التجميل في تركيا بشهرةٍ واسعة وتلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً، حيث يسافر الكثير من الأفراد والشخصيات المشهورة إليها بقصد إجراء عمليات تجميل، ويعود سبب نجاح عمليات التجميل في تركيا إلى أسباب مختلفة أهمها اهتمام المراكز الطبية فيها بتقديم أفضل الخدمات الطبية بتميّز وكفاءة وجودة عالية، يقدّمها أكثر الأطباء كفاءةً إذ يوجد في تركيا نسبة 3٪ من أطباء التجميل في العالم المتخصصين، بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث الأساليب العلمية وأفضل الأدوات، إلى جانب ذلك كلِّه تُعتبر تكلفة عمليات التجميل في تركيا منخفضة مقارنةً بغيرها من الدول الأخرى.

ما الأسباب المشجعة لإجراء عمليات التجميل في تركيا؟

مجموعة أسباب تجعل كلَّ شخص يرغب بإجراء عملية تجميل يسافر من أجل إجراء عمليات التجميل في تركيا ومن بين هذه الأسباب نذكر:

  1. يوجد في المدن التركية أكثر مراكز التجميل شهرةً ونجاحاً مثل اسطنبول وأنطاليا ومرسين، ولهذا السبب نجد أنَّ هذه المدن الثلاث هي أكثر المدن السياحية التي يزورها الناس كل سنة.
  2. يُجرى في تركتا سنوياً أنواع مختلفة من عمليات التجميل، ويُقدّر عدد عمليات التجميل في تركيا حوالي 250 ألف عملية أُجريت لأشخاص جاؤوا من الخارج.
  3. عيادات والمراكز المتخصصة بالتجميل مُزوّدة بأحدث الأساليب والتقنيات التي تعطي نتائج مضمونة وتزيد من فرص نجاح العملية، والتي يؤديها كوادر طبية خبيرة وماهرة.
  4. كافة أنواع عمليات التجميل موجودة في تركيا، فهي لا تتخصص بإجراء محدد أو نوع معين من عمليات التجميل، بل جميع الأنواع تُجرى في تركيا ما يجعلها وجهةً للسياح.

اقرأ ايضاً: افضل مراكز التجميل في تركيا 2022

عمليات التجميل في تركيا وأسعارها بالتفصيل

وصلت تركيا اليوم إلى المراتب الأولى حتّى باتت تنافس الدول المشهورة بنجاح عمليات التجميل فيها مثل دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأمريكا، وإليكَ فيما يلي أنواع وأسعار عمليات التجميل في تركيا والتي جعلتها تنافس الدول المتخصصة:

عمليات تجميل الثدي في تركيا

تعتبر عمليات تجميل الثدي أحد أشهر أنواع عمليات التجميل في تركيا، والتي يُجريها خبراء وأخصائيون، وفيما يخص عمليات تجميل الثدي في تركيا نذكر ما يلي:

عمليات تجميل الثدي في تركيا

تكبير الثدي لدى النساء:

الكثير من النساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي لديهنَّ يقصدون تركيا من أجل إجراء عملية تكبير لحجم الثدي لديهنَّ، وتعتمد طريقة تكبير حجم الثدي على تقييم الطبيب المُشرف، الذي يحدد الطريقة التي تناسب وضع المرأة وحجم الثدي لديها وحالته، علماً أنه يوجد طريقتين لإجرائها.

شد الثدي لدى النساء:

لن تبقى مشكلة ترهل الثدي مشكلة تؤرق النساء، لأنّه وبمجرد زيارة تركيا واللجوء إلى أحد مراكز التجميل فيها سيقوم الكادر الطبي المختص بالتدخل الجراحي اللازم والتخلص من هذه المشكلة من خلال شد الثدي، كما ويمكن أن يتم تكبير حجمه في ذات العملية التي ستجري خلالها عملية الشد.

تصغير الثدي لدى النساء:

بعض النساء تجد مشكلة في كبر حجم الثدي، إما بسبب شكله أو بسبب وزنه الزائد عن الحد الطبيعي والذي بدوره يؤدي إلى الشعور بالألم في بعض مناطق الجسم مثل الظهر والرقبة، لكن اليوم بات من السهل جداً التخلص من الحجم الكبير للثدي عبر تصغيره في عملية جراحية بسيطة.

تصغير الثدي لدى الرجال:

يعاني الرجال في بعض الحالات من مشكلة كبر حجم الثدي لديهم والذي يجعلهم غير راضين عن مظهرهم، لكن الكادر الطبي في عيادات تركيا أصبح قادراً على حل هذه المشكلة وتصغير حجم الثدي من خلال إجراء تدخل جراحي لا يتطلب تخدير كامل، يخرج منه المريض بنتيجة مُرضية جداً ومظهر لائق.

اسعار عمليات التجميل في تركيا الخاصة بالثدي

  • تتراوح تكلفة عملية تكبير الثدي لدى النساء بين 2800 دولار حتى 3500 دولار.
  • تتراوح تكلفة عملية شد الثدي لدى النساء بين 2500 دولار حتى 3500 دولار.
  • تتراوح تكلفة عملية تصغير الثدي لدى النساء بين 2000 دولار حتى 3500 دولار.
  • تتراوح تكلفة عملية تصغير الثدي لدى الرجال بين 1800 دولار حتى 2500 دولار.

عمليات تجميل الجسم في تركيا

المظهر اللائق والجسم المتناسق حلم يراود أي إنسان ذكراً كان أم أنثى، لكن هذا الأمر لم يعد حلماً فقط بل أصبح واقعاً تحققه لك عيادات التجميل في تركيا، حيث تتوفر في تركيا الأنواع التالية من عمليات التجميل:

عمليات تجميل الجسم في تركيا

شفط ونقل الدهون:

تتجمع الدهون لدي بعض الأشخاص في مناطق معيّنة مثل الأرداف والأفخاذ فتعطي شكل غير مقبول ومظهر غير لائق، فيقوم الأطباء المتخصصون بإجراء عملية شفط لهذه الدهون المتجمعة في أحد مناطق الجسم ثم إعادة توزيعها على الأعضاء النحيفة، فتكون نتيجة العملية شكلاً جميلاً وجسداً متناسقاً.

ويتسم هذا النوع من عمليات تجميل الجسم بأنه جراحة آمنة لا يتبعها أي آثار مزعجة، بالإضافة إلى أنَّ نسبة نجاحها عالية، وهذا ما يجعل نسبة الإقبال على إجرائها في تركيا كبيرة ومتزايدة بصورة مستمرة.

شد الأرداف:

الترهلات التي تصيب أحد أعضاء الجسم عموماً والأرداف خصوصاً لاسيما بعد فقدان الوزن تسبب إزعاج وحرج لصاحبها فتجعل مظهره يفتقر إلى التناسق والجمال، لهذا السبب اهتمت مراكز التجميل في تركيا بإجراء عمليات شد الأرداف تلبيةً لرغبة العملاء من مختلف دول العالم، ويتولى إجراء عملية شد الأرداف كادر طبي متميّز بكفاءته وخبرته مستخدماً أحدث التقنيات التي وصل إليها العلم.

تكبير الأرداف:

تعتبر عملية تكبير الأرداف واحدة من أكثر أنواع عمليات التجميل في تركيا شيوعاً، تتم عندما تكون الأرداف لدى بعض الأفراد صغيرة وغير ممتلئة فلا يكون شكلها متناسب مع باقي الجسم، مما يضطر البعض للجوء إلى إجراء عملية تكبير للأرداف بهدف الحصول على مظهر أكثر لياقةً.

وعملية تكبير الأرداف تتم بطريقتين، إما بشفط الدهون من أحد أعضاء الجسم الغنية بالدهون ووضعها في الأرداف، أو من خلال وضع السيليكون في المؤخرة مما يسهم في زيادة حجمها، وهذه الطريقة تستخدم في الحالات التي يكون فيها المريض نحيلاً.

نحت الجسم:

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من زيادة واضحة في الوزن إلى إجراء عملية نحت الجسم من أجل التخلص من مشكلة الوزن الزائد من جهة، والحصول على وزن مثالي ومظهر جميل من جهة أخرى.

تعتمد عملية نحت الجسم على مبدأ التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الجسم وبشكل خاص تلك الموجودة في البطن والفخذين والمؤخرة والتخلص من جزء من الجلد أيضاً، ويقوم الطبيب بإجراء العملية مستعيناً بتقنيات مختلفة يحددها تبعاً لوضع المريض.

شد البطن:

تنقسم عمليات شد البطن إلى قسمين هما شد بطن جزئي وشد بطن كلي، وكل قسم ينفرد بوسائل معينة لذلك فإن الطبيب المعالج يحدد طبيعة عملية الشد التي سيُجريها بناءً على حالة الترهل التي وصلت إليها البطن، وبناءً عليه يستخدم الأسلوب العلاجي الذي يتناسب مع الحالة.

رغم أن جميع عمليات التجميل في تركيا تشهد إقبالاً كبيراً من داخل وخارج تركيا إلا أن الإقبال الأكبر هو على عمليات شد البطن، حيث تهتم مراكز التجميل في تركيا بهذا النوع من العمليات بشكل كبير ويستخدم فيها الأطباء تقنيات حديثة.

شد الذراعين:

يعاني بعض الأفراد وبشكل خاص النساء من ترهل الذراعين الذي يحدث نتيجة التقدم بالسن، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن زيارة العيادات التي تهتم بإجراء عمليات التجميل في تركيا والتخلص من الترهل والتجاعيد التي تصيب الذراعين، وعملية شد الذراعين تتم إما باستخدام الليزر أو عن طريق التدخل الجراحي الذي لا يحبذه الكثير من الأفراد.

اسعار عمليات التجميل في تركيا الخاصة بالجسم

  • يبدأ سعر عمليات التجميل في تركيا الخاصة بشفط الدهون من 2000 دولار ويمكن أن تصل إلى 5000 دولار.
  • تبدأ تكلفة عمليات التجميل في تركيا الخاصة بشد الأرداف من 2000 دولار إلى 3000 دولار.
  • تتراوح تكلفة عملية تكبير الأرداف في تركيا بين 2800 دولار و 4000 دولار.
  • تتراوح تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا بين 3000 دولار و 5000 دولار.
  • يبلغ سعر عملية شد البطن 2800 دولار كحد أدنى ويمكن أن يصل سعرها إلى 3500 دولار.
  • تبلغ تكلفة عملية شد الذراعين 2200 دولار كحد أدنى دون أن تتجاوز 3000 دولار كحد أقصى.

عمليات تجميل الوجه في تركيا

يزداد الطلب على عمليات التجميل في تركيا بشكل عام ويبقى الاهتمام مركزاً على عمليات تجميل الوجه، حيث يتمنى الكثيرون الحصول على وجه جميل وإطلالة ساحرة جذابة، وتنتشر في عيادات ومراكز التجميل التركية الأنماط التسعة التالية من العمليات:

عمليات تجميل الوجه في تركيا

شد ورفع الحواجب:

سواءً أكان شكل الحاجبين غير طبيعي بسبب عوامل وراثية أي منذ الولادة أم بسبب التقدم بالعمر فإن تغييره أمراً سهلاً وبسيطاً، يقوم الطبيب المختص بفحص حالة المريض وبناءً على تقييم الحالة يُجري عملية شد ورفع الحاجبين بالاعتماد على تقنيات متطورة، فيحصل المريض في نهاية العملية على شكل طبيعي وجميل ومشدود للحاجبين وخالٍ من أيّة تجاعيد كانت موجودة في المنطقة قُبيل التدخل الجراحي.

شد الجفون:

في سنٍ متقدم يبدأ كلا الجفنين العلوي والسفلي أو أحدهما بالترهل لاسيما عند النساء بفعل عوامل الزمن، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إجراء عمل جراحي في أحد مراكز التجميل في تركيا، علماً أن هذا العمل يقوم به أشهر الأطباء وأكثرهم خبرةً، مما يعطي في النهاية نتيجة مذهلة ترضي المريض وبكلفة منخفضة.

زراعة الخدود:

أحد أشهر عمليات التجميل في تركيا عملية زراعة الخدود التي تهدف إلى التخلص من شكل عظام الخدود غير الجميل والذي يسبب الحرج لصاحبه، يتم في هذه العملية حقن الخدين بمادة السيلكون للحصول على خدود ممتلئة تعطي الوجه رونقاً وجمالاً فتبدو الأنثى بعد إجراء هذه العملية أصغر سناً وأكثر جمالاً.

تجميل الأنف:

يلجأ أشخاصٌ كُثر لإجراء عمليات التجميل في تركيا ومن أكثر العمليات شيوعاً وطلباً عملية تجميل الأنف، والتي يطلبها البعض لاعتقادهم بعدم تناسق شكل وحجم الأنف مع الوجه، بينما الطلب الأكبر عليها يكون من قبل من تعرضوا لتشوه أو كسر في عظم الأنف بسبب حادث ما.

اقرأ ايضاً: أسعار عمليات تجميل الانف في تركيا

زراعة الذقن:

أحياناً يعاني البعض من عدم تناسق شكل الذقن مع الوجه ما يجعلهم يسافرون إلى تركيا قاصدين إجراء عمليات تجميل في تركيا الخاصة بزراعة الذقن، يقوم الإجراء على حقن مادة السيليكون فوق عظم الذقن بشكلٍ احترافي، ويختار الطبيب المنطقة الأفضل من أجل إدخال السيليكون فيها والحصول على ذقن جميل متناسق مع ملامح الوجه.

شد الوجه:

مع التّقدم في العمر تتغير ملامح الوجه وتبدأ التجاعيد والترهلات بالظهور، من خلال عملية شد الوجه يقوم الطبيب بالتخلص من التجاعيد والترهلات أولاً ثم يقوم بشد بشرة الوجه باستخدام التقنيات الحديثة.

شد الرقبة:

يمكن التخلص من ترهل الجلد الذي يحدث في الرقبة عن طريق التخلص من الجلد المترهل أولاً ثم شد الرقبة بالشكل الذي يتناسب مع الوجه، باستخدام الطريقة التي تناسب حالة المريض.

تجميل الأذن: 

التعرض لحادث أليم أو عيب خُلقي قد يدفعك للبحث عن أفضل مركز لإجراء عملية تجميل للأذن، بالطبع سيكون الخيار الأفضل هو تركيا لأن عملية تجميل الأذن في تركيا يُجريها أشهر أطباء العالم وأكثرهم تخصصاً في عالم التجميل، حيث تعود الأذن إلى شكلها الطبيعي والمتناسق بعد التدخل الجراحي من قبل الطبيب المختص باستخدام أحدث التقنيات التي تناسب المشكلة.

تكبير الشفاه:

إذا كنت تحلمين بالحصول على شفاه كبيرة شبيهة لتلك التي تمتلكها المشاهير من الفنانات أصبح بإمكانك ذلك من خلال إجراء عملية تكبير شفاه في أحد مراكز التجميل في تركيا.

علماً أن المواد المستخدمة والتي تُحقن في الشفاه هي مواد آمنة تماماً، أمّا عن فترة دوام شكل الشفاه بعد العملية فهي تختلف باختلاف المواد المحقونة وتتبع لشكل الشفاه قبل العملية، وبشكل عام تبقى لمدة أربعة أشهر كحد أدنى ويمكن أن تستمر إلى سبعة عشر شهراً.

اسعار عمليات التجميل في تركيا الخاصة بالوجه

تختلف الأسعار تبعًا لحالة المريض والطريقة المستخدمة في إجراء العملية التجميلية له كما سنوضح فيما يلي:

  • سعر عملية رفع الحواجب يبلغ 1000 دولار كحد أدنى ويمكن أن يصل إلى 1500 دولار.
  • تتراوح تكلفة شد الجفون بين 1500 دولار إلى 2000 دولار.
  • تتراوح تكلفة شد الوجه بين 2000 دولار حتى 4000 دولار.
  • تبلغ تكلفة تجميل الأنف في تركيا بين 2000 دولار حتى 3500 دولار.
  • عملية تجميل الأذن تتراوح بين 1200 دولار و2000 دولار.
  • يتراوح سعر عمليات التجميل في تركيا الخاصة بتكبير الشفاه 400 دولار إلى 1000 دولار.

عمليات التجميل البشرة والشعر في تركيا

حققت تركيا مركزاً ريادياً على مستوى العالم في عمليات تجميل البشرة والشعر، حيث نجد أن معظم مراكز التجميل في تركيا تتقن الأنماط التالية من عمليات التجميل:

عمليات التجميل البشرة

التقشير الكيميائي:

عند زيارة أحد مراكز التجميل في تركيا من المؤكد أنك ستحصل على أفضل نتائج التقشير الكيميائي الذي يخلّص بشره الوجه من أية ندوب أو تصبغات أياً كان مصدرها، حيث يختار الطبيب من بين مجموعة أنواع التقشير النوع الذي يلائم البشرة وطبيعتها.

تسحيح الجلد:

عبر تقنية تسحيح الجلد التي تعتمدها مراكز التجميل التركية وتستخدم الليزر فيها يتخلص أي شخص من العيوب والندبات الموجودة في وجهه والتي تسبب حرجاً له أمام الآخرين.

زراعة الشعر:

تعد تركيا هي أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم، لذلك يسافر إليها كل رجل يعاني من مشكلة الصلع فيلجأ إلى عيادات التجميل فيها، كما يلجأ إليها الأشخاص الذين فقدوا شعرهم نتيجة التعرض للحروق أو لأي سبب آخر، ويخرجون في النهاية بنتيجة تعجبهم حيث يعود شعرهم أكثف ويصبح مظهرهم أجمل لاسيما بعد أن أصبح أطباء التجميل في تركيا يستخدمون أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات في زراعة الشعر.

اقرأ ايضاً: ما هو أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا 

البوتكس:

معظم عمليات التجميل تستخدم مادة البوتكس، من مزايا هذه العمليات أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي وبالتالي لا تحتاج إلى تخدير، كما أن مدتها تتبع لحرفيّة وكفاءة الطبيب المعالج.

غمازات الخد:

ترى بعض الفتيات أن غمازات الخد من علامات الجمال فتلجأ إلى الخضوع لعمل جراحي من أجل الحصول على غمازات في الخدين بصورة دائمة، كما يمكن الحصول على ذات النتيجة بدون تدخل جراحي وإنما باستخدام تقنيات حديثة لكن النتيجة تكون لفترة محدودة وبالتالي يجب إعادة إجرائها.

إزالة الشعر:

التخلص من الشعر الزائد في بعض مناطق الجسم هو عملية يمكن الحصول عليها من خلال زيارة أحد مراكز التجميل في تركيا والتي تقوم بهذه العملية بالاعتماد على تقنية الليزر المتطورة باستخدام أحدث الأجهزة.

حقن البلازما:

التخلص من الهالات السوداء وإزالة تجاعيد الوجه يعد أمراً بسيطاً باستخدام تكنولوجيا حقن البلازما.

أسعار عمليات التجميل في تركيا الخاصة بالبشرة والشعر:

  • يتراوح سعر التقشير الكيمائي بين 400 دولار و 900 دولار
  • يبلغ سعر إجراء تسحيح الجلد 500 دولار بالحد الأدنى و900 دولار كحد أقصى.
  • تبدأ تكلفة حقن البوتكس من 600 دولار ويمكن أن تصل إلى 1000 دولار.
  • تكلفة غمازات الخد تبدأ من 900 دولار حتى 2000 دولار.
  • تكلفة حقن البلازما تتراوح بين 150 دولار حتى 300 دولار.
  • تكلفة إزالة الشعر تتراوح بين 100 و350 دولار.

أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا:

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا باختلاف التقنية المستخدمة:

  • أقلام تشوي تبدأ من 1500 دولار إلى 2500 دولار
  • بالاقتطاف تبدأ من 900 دولار حتى 1500 دولار.
  • بالسفير تتراوح بين 1300 دولار و2000 دولار.
  • تقنية البيركوتان تبدأ من 1200 دولار حتى 1800 دولار.

تركيا تتصدر دول العالم في زراعة الشعر

لماذا تعد تركيا أرخص دولة في عمليات التجميل؟

تتفوق تركيا على كثير من دول العالم من حيث جودة وكفاءة وضمان نتائج عمليات التجميل التي تجري في مراكزها، حيث تكثر عيادات ومراكز التجميل في تركيا ويبقى التنافس بينها مستمر من أجل تقديم أفضل النتائج لعملائها، بحيث تصبح هذه المراكز هي الخيار الأول لكل من يفكر في إجراء جراحة تجميلية، كما وأنّ تلك المراكز تحرص على استخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً وتستعين بأكفأ الأطباء المتخصصين في مجال التجميل، ورغم جميع هذه المزايا تبقى أسعار عمليات التجميل في تركيا هي الأقل من بين دول العالم.

إضافةً إلى ما سبق تعطي تركيا اهتماماً خاصاً للأمور الرئيسية التي تهم كل مسافر، وانطلاقاً من اهتمامها براحة عملائها تعمل على توفير وسيلة نقل للزوّار من خارج تركيا وتؤمن لهم مكاناً للإقامة، كما تقدم لهم برامج سياحية متنوعة تتناسب مع عدد أيام الإجازة بحيث يقومون بجولة سياحية يطّلعون فيها على أجمل معالم تركيا إلى جانب إجرائهم للعمل الجراحي.

ختاماً

نلاحظ أن تركيا تمتلك من المزايا ما يجعلها أوّل بلد يفكر الإنسان أن يسافر إليه من أجل أن يقوم بعملية تجميلية، ذلك لأن عمليات التجميل في تركيا تلقى رواجاً كبيراً وتشتهر بنسبة نجاحها العالية وتكلفتها القليلة.

أرشيف الأقسام : جراحات تجميل في تركيا

ذات صلة