تكميم المعدة في تركيا 2022

تكميم المعدة في تركيا

تشتهر مراكز التجميل التركية في إجرائها لأنواع مختلفة من عمليات التجميل، ومن ضمنها عمليات تكميم المعدة في تركيا، حيث ارتفع الطلب مؤخراً على هذا النمط من العمليات، لاسيما من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، ولأنّ تركيا دائماً في المقدمة فقد سعت فوراً إلى تلبية رغبة جميع المرضى وبدأت مراكزها تقدم خدمة إجراء عمليات تكميم المعدة.

كيف تتم عملية تكميم المعدة في تركيا؟

تكميم المعدة هو عملية جراحية، تهدف إلى تصغير حجم المعدة عن طريق إزالة أحد أجزائها بقصد التأثير على الهرمون المسؤول عن الجوع، وبالتالي تصبح نسبة الشعور بالجوع أدنى، ما يؤدي في النهاية إلى إنقاص الوزن، وخلال هذا الإجراء غالباً ما يتم استئصال أحد أجزاء المعدة وترك جزء منها، الجزء المتروك يكون رفيع ويشبه الكم، وهذا هو سبب تسميتها بالتكميم.

يُستخدم في عملية تكميم المعدة في تركيا طريقتين، فهناك التكميم باستخدام الجراحة والتكميم عن طريق المنظار، ويخضع لتكميم المعدة أنماط مختلفة من الأفراد، مثلاً الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على جسم جميل وشكل متناسق.

مزايا عملية تكميم المعدة في تركيا

إن اختيار إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا هو الحل الأفضل والأمثل على الرغم من الانتشار الكبير للمراكز الطبية التي تُعنى بإجراء عمليات تكميم المعدة حول العالم، ولذلك لأن عملية تكميم المعدة في تركيا تتمتع بالمزايا التالية:مزايا عملية تكميم المعدة في تركيا

  • كثرة مراكز التجميل في تركيا وانتشارها في مختلف المدن، وتلك العيادات والمستشفيات التخصصيّة تنفرد بخصائص لا توجد في كثير من المراكز الأخرى، كما أنَّ معظمها مطابقة للمعايير العالمية.
  • تستخدم مراكز التجميل التركية أحدث الأجهزة والتقنيات، حيث تحرص تلك المراكز على اعتماد أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات تكميم المعدة، مما يجعل النتائج الأخيرة ناجحة ومذهلة.
  • وجود أطباء متخصصين يمتلكون خبرة سنوات طويلة في إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا، ويعتبر هذا العامل أحد أهم أسباب ارتفاع معدل اختيار المرضى للمراكز التخصصية في تركيا.
  • الحصول على سياحة مجانية، لأنَّ السفر من أجل إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا سيمنحك فرصة زيارة أجمل المناطق السياحية في العالم تحت مسمى السياحة العلاجية، وهذا أهم مزاياها.
  • توفّر المراكز الموجودة في تركيا أفضل الخدمات وأكثرها جودةً في الأداء، بالإضافة إلى توفير خدمات التنقل بسهولة والإقامة وذلك كله بتكلفة مناسبة للعميل وأقل من تكلفتها في الدول الأخرى.

أشكال عملية تكميم المعدة في تركيا

عندما نتحدث عن عملية تكميم المعدة في تركيا فنحن لا نقصد نوع واحد من العمليات، بل نتحدث عن أربعة أنواع مختلفة، هي على الشكل التالي:

  • ربط المعدة: المقصود بربط المعدة هو تصغير حجم المعدة من خلال ربط القسم العلوي منها، هذا الإجراء يساعد في تقليل كمية الطعام الداخلة إلى المعدة وبالتالي فقدان الوزن.
  • قص المعدة: عملية جراحية الغاية منها إنقاص وزن المريض عبر تغيير حجم المعدة، بعدها يصبح شعور الشبع من الأكل يأتي بشكل أسرع وبالتالي تقل كمية الطعام الداخلة إلى المعدة.
  • بالون المعدة: عملية تعتمد على إدخال بالون مملوء بمواد معينة إلى المعدة، يبقى هذا البالون داخل معدة المريض لفترة قد تصل إلى عشرة أشهر، مما يساعد المريض على فقدان وزنه.
  • تحويل مسار المعدة: يقوم فيها الطبيب بعزل جزء من المعدة الحاوي على الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالجوع، مما يقلل شهية المريض للجوع، كما لن يمر الطعام في الجزء المعزول من المعدة.

عملية تكميم المعدة في تركيا

فوائد عملية تكميم المعدة:

كغيرها من العمليات والإجراءات الطبية تحمل عملية تكميم المعدة عدة مزايا منها:

  • التخلص من داء السكري والمشكلات المرضية المرافقة له، مثل ارتفاع ضغط الدم.
  • التخلص من مشكلة الشعور بالاختناق أثناء النوم، وتجاوز مشكلة التوقف المفاجئ للتنفس.
  • تمنع حدوث الإصابة بالجلطة الدماغية وما يترتب عليها من مخاطر كالشلل أو غيره.
  • الحصول على جسم متناسق وقوام رشيق يسمح بممارسة مختلف أنواع الرياضات.
  • استعادة الثقة بالنفس، والشعور بالسعادة والرضا عن المظهر الخارجي.

أضرار عملية تكميم المعدة:

قد تترافق عملية تكميم المعدة ببعض الأضرار والتأثيرات السلبية المباشرة أو التي قد تظهر على المدى الطويل مثل:

  • الإصابة بمضاعفات قد تؤدي إلى مشاكل تنفسية.
  • التعرض لنزيف دموي ناجم عن التدخل الجراحي.
  • احتمالية الإصابة بجلطة دموية.
  • احتمالية ضئيلة بحدوث تسريب في المعدة.
  • صعوبة في القدرة على تحمُّل كميات كبيرة من الأكل.
  • المعاناة من القلص والغثيان والقيء.
  • انخفاض نسبة السكر في الدم.
  • التعرض لمشكلة عدم ملائمة بعض الأطعمة للمريض.

تقنيات عملية تكميم المعدة في تركيا

يوجد تقنيتين مختلفين يعتمد عليهما الأطباء في إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا، حيث يتم اختيار نوع التقنية المستخدمة وفقاً لحالة المريض، هاتين التقنين هما:

تقنيات عملية تكميم المعدة في تركيا

تكميم المعدة بالجراحة

والمقصود بها إجراء تدخل جراحي وقص جزء كبير من المعدة واستئصاله، وهنا يمكن أن تستدعي هذه التقنية إجراء تكميم المعدة على مرحلتين، حيث يتم مراقبة حالة المريض لمدة عام تقريباً وتحديد قيمة الوزن الذي تمت خسارته، بعد مرور عام من الإجراء الجراحي وبناءً على النتيجة التي حصل عليها المريض وبحسب تقييم الحالة يقرر الطبيب فيما إذا كان الوضع يتطلب إجراء جراحة أخرى، أي عملية تكميم معدة ثانية للوصول إلى الوزن المثالي والشكل المطلوب.

تكميم المعدة بالمنظار

يندرج ضمن عملية تكميم المعدة بالمنظار طريقتين: طريقة أولى يستخدم فيها الطبيب المنظار في عمليته الجراحية بعد أن يقوم بفتح 4 فتحات متساوية الحجم تقريباً، أما الطريقة الثانية فيقوم فيها الطبيب بفتح فتحة واحدة وإجراء عملية تكميم المعدة عن طريق هذه الفتحة، وتعرف هذه الطريقة باسم تقنية الشق الواحد، تتطلب هذه الطريقة دقة واحترافية في العمل، وهي الطريقة التي يرغب بها أغلب المرضى لكونها لا تترك آثاراً محل الجراحة، لكن تكلفتها تكون أعلى.

كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا؟

تعتبر تركيا أوّل مكان يفكر الناس بالسفر إليه عند الرغبة بإجراء عملية تكميم المعدة، فبالإضافة إلى كُل ما تتميز وتشتهر به مراكز التجميل في تركيا من توافر الخبراء والأطباء المحترفين، واستخدام أحدث الأجهزة وأهم التقنيات، يكون سعر العملية أخفض من سعرها في المراكز الأخرى المنتشرة حول العالم، إذ لا تتجاوز تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا 4000 دولار، وتبدأ أسعارها من 2000 دولار، هذه التكلفة تزيد من فرص إقبال الناس على إجراء الجراحة في تركيا.

العوامل التي تحدد تكلفة تكميم المعدة في تركيا

كما ذكرنا سابقاً أن هناك مجال محدد تتراوح ضمنه تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا، لكن الذي يحدد هذه التكلفة بشكل واضح ودقيق هو مجموعة العوامل التالية:

  • حالة المريض: تلعب الحالة العامة للمريض ووزنه وحجم معدته دوراً مهماً في تحديد تكلفتها، فكلما كان حجم معدة المريض أكبر كلما احتاجت العملية لبذل جهد أكبر وبالتالي تصبح تكلفتها أعلى.
  • الطبيب المعالج: تعتمد تكلفة تكميم المعدة في تركيا أيضاً على الخبرة والشهرة التي يمتلكها الطبيب الجراح، فكلما كانت خبرة الجراح وكفاءته في إجراء هذه العملية أعلى، كلما زادت تكلفتها.
  • نوع التقنية المستخدمة: يوجد عدة تقنيات تستخدم في إجراء تكميم المعدة في تركيا، لذلك فإن تكلفتها تختلف وفقاً للتقنية المستخدمة، مثلاً تعد تكلفة التكميم الجراحي أقل من تكلفة التكميم بالمنظار.
  • خدمات المركز: بعض المراكز التخصصية في تركيا تقدم خدمات إضافية للعملية، مثل تأمين التنقل داخل تركيا وحجز الإقامة وغيرها، وجود مثل هذه الخدمات يرفع من تكلفة العملية.

أشهر مراكز لإجراء عملية تكميم المعدة في تركيا

تتنافس المراكز التجميلية التركية التي تهتم بإجراء عملية تكميم المعدة فيما بينها، ويتصدر كلاً من مركز انفينتي هير ومركز اثيكانا كلينك لائحة أفضل مراكز لإجراء عملية تكميم المعدة في تركيا.

مركز انفينتي هير: 

مركز انفينتي هير الموجود في اسطنبول هو أحد أشهر المراكز المعنية بمختلف أنواع عمليات التجميل، من بينها عملية تكميم المعدة، يأتي إلى المركز الكثير من العملاء من أجل إجراء عملية تكميم المعدة، لأنّه يشتهر بوجود أشهر الأطباء المتخصصين في إجراء عمليات تكميم المعدة، إذ يقوم هؤلاء بإجراء العمليات الجراحيّة للمرضى بكل دقة واحترافية، فيحصل المريض على النتيجة التي يبحث عنها.

مركز اثيكانا كلينك:

مركز مختص بجميع أشكال الجراحات التجميلية، كل سنة يخضع آلاف المرضى لعملية تكميم المعدة في المركز، لأنه يمتلك كادر طبي على قدر كبير من الخبرة التي تمتد لسنوات طويلة، ما يجعل نسبة نجاح هذا النوع من العمليات مرتفعة جداً، إضافةً إلى ذلك فإن سعر عملية تكميم المعدة في مركز اثيكانا كلينك ملائمة جداً للخدمة المقدمة والنتيجة النهائية.

نصائح بعد عملية تكميم المعدة:

عدة إجراءات ونصائح يجب أن يلتزم بها المريض بعد خضوعه لعملية تكميم المعدة هي:

  • أن يبقى في المركز أو المستشفى تحت مراقبة الكادر الطبي.
  • أن يلتزم المريض بالإكثار من شرب المياه والسوائل.
  • مضغ الأكل بشكل جيد قبل بلعه، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية.
  • الالتزام بتوجيهات الطبيب ونصائحه من أجل تحقيق النتائج المطلوبة.

الأسئلة الشائعة

هل عملية تكميم المعدة مضرة؟

مخاوف عديدة تطال الأفراد حول مدى خطورة عملية تكميم المعدة، لكن في الحقيقة أن هذا النوع من الجراحة لا يعد خطيراً أو ضاراً، ثمة تأثيرات جانبية قد تحدث لكن نسبتها قليلة جداً.

كم تستغرق عملية تكميم المعدة في تركيا؟

تحتاج عملية تكميم المعدة وقتاً بحدود الساعة إلى ساعتين، حيث تختلف المدة حسب حالة المريض وحجم معدته، كما تعتمد على التقنية المستخدمة.

إذاً نلاحظ أن عملية تكميم المعدة لها عدة أنواع ويُستخدم فيها عدة تقنيات، وجميع هذه الأنواع تُجرى في المراكز التركية التي تتميز بكفاءتها العالية وتكلفتها الأقل من بين الدول الأخرى، وهذا ما يبرر توجّه الكثير من المرضى إلى تركيا واختيارهم لها لإجراء عملية تكميم المعدة في تركيا.

أرشيف الأقسام : جراحات تجميل في تركيا

ذات صلة