زراعة الشعر بتقنية السفير

زراعة الشعر بتقنية السفير

تعتبر زراعة الشعر بتقنية السفير من التقنيات المتطورة ذات النتائج المثمرة والأكثر راحة، إذ أثبتت فعاليتها لمن يعاني من تساقط في الشعر باستعادة رونق الشعر وجاذبيته. تتميز زراعة الشعر بتقنية السفير بأنها تعطي مظهرًا أكثر طبيعية وكثافة، ولا تسبب ضررًا لأنسجة الجلد، وتقلل النزيف، مما يؤدي لسرعة التئام الجروح بعد العملية.
والسفير (sapphire) هو من الأحجار الكريمة الذي يشابه الياقوت في بنيته ويتميز بصلابته الشديدة، ويتم استخدامه في زراعة الشعر بسبب دقته العالية في العمل.

ما هي تقنية السفير ومميزات استخدامها في زراعة الشعر؟

زراعة الشعر بتقنية السفير هي تقنية متطورة من تقنية الاقتطاف الكلاسيكية، وتقوم على اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة (الرأس من الخلف والجانبين)، ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة (منطقة تساقط الشعر). يُستخدم قلم مزود برأس من حجر السفير لفتح قنوات الزراعة، ويمكن فتح ما يقارب من 50-60 قناة لكل سم مربع.

  • يساعد قلم السفير على فتح قنوات الزراعة بحجم صغير للغاية، مما يزيد من عدد القنوات المفتوحة في المنطقة المستقبلة، وبالتالي فإن هذا سيزيد من كثافة الشعر.
    وبسبب أن تقنية السفير لا تسبب ضررًا للأنسجة، فإن البصيلات المزروعة تلتصق بسرعة بمكانها الجديد.
  • زراعة الشعر بتقنية السفير تقلل حدوث النزيف، كما أن الجروح تلتئم بشكل أسرع بعد العملية.
  • شفرة السفير صلبة وسلسة، وهذا يساعد الطبيب على القطع بشكل مثالي.
  • من خواص حجر السفير أنه مضاد للبكتيريا ويمنع حدوث التهابات، مما يحد من حدوث عدوى أو حساسية للمريض.
  • تساعد شفرة السفير الدقيقة الطبيب على التحكم باتجاه نمو الشعر، وهذا يزيد من الحفاظ على شكله الأصلي.
  • تستغرق العملية فترة أقل من الطرق التقليدية في زراعة الشعر.
  • لا حاجة لأحداث شقوق أو غرز في المنطقة المانحة، وهذا بدوره يسرع من مدة التئام الجروح، وتختفي الندوب بعد أيام قليلة دون ترك أثر.

مميزات استخدام تقنية السفير في زراعة الشعر

كيف تتم زراعة الشعر بتقنية السفير؟

  1. يقيّم الطبيب الحالة الصحية للمريض، للتأكد من عدم وجود قيود تمنع بدء عملية الزراعة.
  2. بعدها يتم رسم حدود المنطقة المستقبلة لزراعة الشعر بشكل يتناسق مع مظهر الوجه.
  3. يتم إجراء تخدير موضعي لفروة الرأس، وبعدها تُستخرَج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة. تحفظ البصيلات ضمن بيئة مُحكمَة، لتحافظ على صحتها حتى وقت زراعتها.

وأخيراً، يجري بعد ذلك فتح قنوات الزراعة في المنطقة المستقبلة باستخدام قلم مزود برأس من حجر السفير.وبعدها يحين دور زرع البصيلات.

ما هي تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير في تركيا؟

تعدّ زراعة الشعر بتقنية السفير أقل كلفة في تركيا مقارنة بالدول الأوربية، رغم ما تقدمه تركيا من جودة خدمات وتقنيات متطورة في زراعة الشعر، إذ تعتبر واحدة من أفضل عشرة دول في زراعة الشعر في العالم.

متوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير في أوروبا هي 8000$، بينما تتراوح بين 1500$ إلى 3000$ في تركيا وبنفس جودة الخدمات. وتبقى التكلفة تعتمد على المساحة التي تريد إجراء زراعة لها وعدد البصيلات الي ستتم زراعتها، وأيضًا تعتمد على جودة المركز الذي ستتقدم له والفريق الطبي الذي سيجري العملية، فكلما كان الأطباء أكثر خبرة وكفاءة كلما كان السعر أعلى، وهذا بالتأكيد سيضمن لك نتائج أفضل.

تطورت تقنيات زراعة الشعر كثيرًا عما كانت عليه سابقا، وأصبح بإمكان المريض ان يستعيد جمال شعره براحة وأمان. وزراعة الشعر بتقنية السفير هي تقنية آمنة ذات نتائج مرضية، وقد ازداد الاقبال عليها مؤخرًا بسبب النجاح الذي حققته.

أرشيف الأقسام : استعادة الشعر

ذات صلة

الأكثر قراءة:

القائمة