يتساءل الكثير من السائحين العرب عن تكلفة السفر الى تركيا خاصة مع الزيادة الملحوظة في أعداد السائحين بها، ففي الآونة الأخيرة اتجهت أنظار السائحين العرب نحو تركيا بشكلٍ خاص، فأصبحت تركيا الوجهة الأولى في أوروبا للسائحين العرب.

ونظراً لهذه الزيادة ولحرص شركة البرنس للسياحة والسفر في تركيا على خدمة السائح العربي وخاصة السائحين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، فإن الشركة توفر عروض خاصة من شأنها أن تقلل تكلفة السفر الى تركيا على السائح العربي، حتى يمكنه التمتع بكافة المزارات السياحة والتمتع بمناخ تركيا الرائع بتكلفة مناسبة.

 

ابرز عوامل الجذب السياحي في تركيا :

قبل التعرف على تكلفة السفر الى تركيا والعوالم المتحكمة في اختلاف التكلفة، دعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم العوالم التي تجذب السائح العربي إلى تركيا، فالزيادة الكبيرة في أعداد السياح العرب في تركيا تعود لأسباب عديدة على رأسها ما يلي:

  • تعدد المزارات السياحية: تشتهر تركيا بوجود الكثير من المزارات السياحية وخاصة الآثار الإسلامية الباقية من العصر العثماني، والآثار المسيحية الباقية من العصر البيزنطي، بالإضافة للكثير من الآثار الحديثة، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية القديمة التي تعتبر من أهم المزارات السياحية.
  • كثرة المدن الساحلية: تنوع وكثرة المساحات المائية في تركيا من أبرز عوامل الجذب السياحي، فمياه المضايق والبحار تجذب محبي السباحة والغوص ومحبي صيد الأسماك.
  • المدن الجبلية: فيكثر بتركيا الجبال التي تجذب هواة التسلق وخاصة في فصل الربيع حيث الطقس المعتدل، بالإضافة إلى أن الجبال يغطيها الجليد في فصل الشتاء فتجذب محبي التزلج.
  • التقارب الثقافي: فباعتبار دولة تركيا دولة إسلامية فان ثقافتها متقاربة مع ثقافة الدول العربية، خاصة وأن معظم السياح العرب من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، وينعكس التقارب الثقافي على نوع الخدمات المقمة للسائح العربي، وطريقة التعامل معه، فيمكنه أن يجد بسهولة مطاعم تقدم مأكولات حلال، ويجد أماكن خاصة للسباحة للنساء لمن يرغب في التواجد في أماكن مغلقة.
  • السياحة العلاجية: وهذا النوع من السياحة كان له بالغ الأثر في مضاعفة أعداد السائحين إلى تركيا، فوجود مراكز تجميل ومراكز طبية متخصصة في القيام بعمليات زراعة الشعر في تركيا، وعمليات تعديل التشوهات وتجميل الوجه والجسم جذبت آلاف السياح سنوياً إلى تركيا، فالقادم من أجل العلاج أو التجميل يرغب في الوقت ذاته بعدم تضييع فرصة تواجده في تركيا، فيقوم بجولات سياحية إلى جانب ما يقوم به في مراكز التجميل.

تكلفة السفر الى تركيا

عوامل اختلاف تكلفة السفر الى تركيا ؟

إن تحديد تكلفة السفر الى تركيا ترتبط بالكثير من العوامل، فعند الرغبة في قضاء عطلة بتركيا يجب النظر لعوامل اختلاف التكلفة، حتى يتثنى للسائح تحديد ما يناسب ميزانيته قبل السفر، وتتمثل عوامل اختلاف تكلفة السفر الى تركيا فيما يلي:

اولاً : حجز الطيران:

أولى المحطات التي تواجه السائح والتكلفة المقررة هي حجز الطيران، وربما هو الأكثر تكلفة في الرحلة منذ بدايتها، ورغم ذلك يمكن للسائح الحصول على تذاكر طيران بالتكلفة التي تناسبه إذا ما تابع أسعار تذاكر الطيران وعروض شركات السياحة، كما يمكنه التحكم في درجة الطيران والتي تزيد من التكلفة أو تقللها.

ثانياً: حجز الفندق:

ترتبط تكلفة السفر الى تركيا بصورة مباشرة بمكان الإقامة، حيث تتواجد في تركيا جميع درجات الإقامة الفندقية، وتختلف التكلفة باختلاف الدرجة، وباختلاف موقع الفندق بالنسبة للمزارات الرئيسية ووسط المدينة، كما تختلف التكلفة من حيث إطلالات الغرف التي تتنوع ما بين مطلة على المدنية أو مطلة على مضايق أو مسطحات مائية.

ثالثاً: وسائل التنقل:

تتميز تركيا بتنوع وسائل التنقل بها واتساع رقعة الطرق، فبإمكان السائح اختيار وسيلة النقل التي تناسبه، فيمكن تأجير سيارة بسائق للتنقل بحرية وسرعة داخل تركيا ولكن التكلفة ستكون مرتفعة، أو يمكن خفض التكلفة واستجار سيارة بدون سائق، أو خفض التكلفة لأدنى مستوى والاعتماد على وسائل النقل العام في تركيا، وهي وسائل مريحة ولكن مشكلتها الوحيدة هي ازدحام الطرق وخاصة في الميادين الرئيسية أثناء فصل الصيف.

رابعاً : المصاريف الشخصية:

ويمكن للسائح التحكم فيها بسهولة، فقبل السفر يمكنه التعرف على أماكن المطاعم والمقاهي وأسعارها على وجه التقريب، فيحدد الأماكن المناسبة له والتي يمكن أن يرتادها خلال فترة تواجده في تركيا، كما يمكنه التحكم في المصاريف الخارجية للتسوق وشراء الهدايا.

وبهذا تكون تكلفة السفر الى تركيا مرنة وقابلة للتعديل حسب الميزانية، وأهم ما يميز عوامل اختلاف التكلفة أنها تساعد الجميع على قضاء وقت ممتع، فأصحاب الميزانية المفتوحة سيكون بإمكانهم التمتع بالرحلة السياحية بأفضل صورة وبأجود خدمات، وأصحاب الميزانية المنخفضة سيكون لديهم نقص نوعاً ما في خدمات الإقامة والتنقل، ولكنهم سيقضون رحلة ممتعة متكاملة.

عوامل اختلاف تكلفة السفر الى تركيا

كم تكلفة السفر الى تركيا بالدولار والريال السعودي ؟

مع البرنس ترافيل للسياحة والسفر في تركيا ستكون تكلفة السفر الى تركيا مناسبة للميزانية التي يحددها العميل، فبإمكان فريق خدمة العملاء بالشركة مساعدة العميل في تحديد نوع الخدمات التي يمكن اختيارها والتي تتلاءم مع الميزانية التي حددها مسبقاً، وبشكلٍ عام فإن ما يقرب من ربع تكلفة السفر الى تركيا تذهب لتذكرة الطيران وحدها والتي تبدأ من 400 دولار، ويتوزع الباقي على الإقامة والتنقل، أما زيارة الأماكن السياحية فمعظمها تكلفته منخفضة، فيمكن زيارة تركيا والتمتع بزيارة العديد من الأماكن السياحية والإقامة لمدة تصل إلى 10 أيام بتكلفة تبدأ من 700 دولار للفرد الواحد يما يعادل 2600 ريال سعودي.

 

كيفية الحصول على تذاكر طيران بسعر رخيص ؟

يمكن للسائح العربي حجز تذاكر طيران بسعر رخيص، وبذللك تكون تكلفة السفر الى تركيا منخفضة منذ بداية الرحلة، فإذا تمكن من الحجز في الوقت المناسب، فيمكنه الحصول على التذاكر بسعر منخفض، فتذاكر الطيران تتأثر بالكثير من العوامل التي تتسبب في ارتفاع تكلفتها، أو على الأقل تظل بسعرها التقليدي، وحتى يتمكن السائح العربي من حجز طيران بسعر رخيص يمكنه اتباع ما يلي:

  • يجب أن يبتعد عن الحجز في فصل الصيف فهو وقت الذروة، أو على الأقل يقوم بحجز الطيران في وقتٍ سابق للموسم.
  • اختيار درجة طيران عادية أو متوسطة، فالدرجة الأولى تكلفتها مرتفعة.
  • اختيار شركة نقل سياحي معروفة
  • ترقب العروض التي تقدمها شركات النقل السياحي.

 

تكلفة السفر الى تركيا

نصائح هامة للسائح العربي في تركيا :

لكل سائح عربي يرغب بقضاء وقت مميز في تركيا توجه له شركة البرنس ترافيل مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تساعده على قضاء وقت مميز بسعر منخفض:

  • يفضل أن تتم عملية تغيير العملة داخل تركيا، فمكاتب الصرافة منتشرة في كل مكان، وتتم عملية تغيير العملة بدون تكلفة.
  • يجب تحديد الأماكن التي سيتم زيارتها قبل وصول تركيا حتى لا يضيع الوقت في البحث عن أماكن للزيارة والتشتت بين مكانٍ وأخر.
  • يجب تحديد ميزانية خاصة بالمصروفات داخل تركيا تكون خارج الميزانية المحددة لتكلفة السفر الى تركيا حتى لا يواجه السائح ضائقة مالية.
  • يمكن للسائح الاستعانة ببرنامج خاصة بالترجمة للغة التركية في حال عدم رغبته في اصطحاب مترجم.
  • يجب على السائح الاحتفاظ بموقع الفندق على جواله، حتى إذا فقد طريق العودة يتمكن من العودة إليه من خلال خرائط جوجل.